نعمان لحلو يمتنع عن الاستفادة من دعم الوزارة ويطالب بتحويله إلى صندوق كورونا

30 سبتمبر 2020 14:02

هوية بريس – عبد الصمد إيشن

قرر الفنان المغربي نعمان لحلو توقيف عملية الإنتاج والإمتناع عن الاستفادة من الدعم، مطالبا وزارة الثقافة بتحويل المنحة المخصصة لمشروعه الفني إلى صندوق كوفيد 19.

وأضاف لحلو، في بلاغ رسمي له، قائلا “امتنعت عن أخذ الدعم مع توقيف تنفيذ الإنتاج لأعمالي الفنية في الوقت الراهن؛ ورغم أن دعم الدول للمشاريع الثقافية و الرياضية والفنية مقاربة تتسم بالعمومية على المستوى العالمي؛ ورغم أن مِنَح هذا النوع من الشراكات في الانتاج تذهب افتراضا لدعم الانتاج ؛ و رغم أنني أشتغل في إطار ممأسس يحقق الشفافية الضريبية و يضمن العيش لمجموعة من الأسر ؛وتفاديا لأية حساسيات ، قد تصدر من بعض الزملاء الفنانين ، الذين لم يستفيدوا هاته السنة”.

وأوضح ذات المتحدث، أن احترامه للمغاربة؛ وحرصه على عدم التموقع في مناطق مشبوهة؛ وحتى لا يكون هنالك أي سوء تقدير أو فهم أو تأويل، اتخذ قراره بتوقيف عملية الإنتاج وامتناعي عن الاستفادة؛ مطالبا الوزارة أن تحول المنحة المخصصة لمشروعي الفني إن هي شاءت الى صندوق كوفيد 19.

وكانت وزارة الثقافة قد أعلنت عن لوائح نتائج الدعم الموجه للفنانين، هذه اللوائح التي عرفت موجة واسعة من الانتقادات في حق المستفيدين، بسبب المبالغ الكبيرة التي يمنحها الدعم لهم.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M