نفي صحة خبر توقيف الشيخ سعيد الكملي

31 ديسمبر 2017 23:30
نفي صحة خبر توقيف الشيخ سعيد الكملي

هوية بريس – إبراهيم بيدون

بعد خبر “أنباء عن توقف الكراسي العلمية”، ومهاجمة خطبة الشيخ سعيد الكملي عن حكم الاحتفال برأس السنة الميلادية عند السادة المالكية، تم الترويج عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه تم توقيف الشيخ سعيد الكملي عن إلقاء دروسه ومحاضراته، مع مهاجمة قرار التوقيف والتضامن والدفاع الكبير عن الشيخ وكفاءته وسعة علمه واطلاعه.

غير أن الأمر لا يعدو خلطا بين “توقف مشروع الكراسي العلمية”، وبين استمرار أو توقف المشايخ عن إلقاء محاضراتهم واستكمال مسيرة شروحهم التي كانت ضمن مشروع الكراسي العلمية أو غيرها من أنشطتهم العلمية والدعوية، بل إن الشيخ سعيد الكملي ذكرت مصادر مقربة منه أنه سيستمر في كرسي “شرح موطأ الإمام مالك”، غير أن ذلك بشكل فردي بعد حصوله على الترخيص من الوزارة الوصية.

سفيان المتابع للشيخ قال في منشور له “بيان توضيحي: نفيا للشائعات التي تروج بأن الشيخ سعيد أوقف من الدروس فهذا بهتان عظيم، الذي أوقف هو مشروع الكراسي العلمية”.

يشار إلى أنه تم تداول أخبار عن توقف “الكراسي العلمية”، وهو ما أكده عدد من المقربين من بعض المشايخ المشرفين على محاضراتها، غير أن ذلك لا ينفي مواصلة الشيوخ لشروحهم، كما أكدته نفس المصادر.

 

آخر اﻷخبار
4 تعليقات

التعليق

حديث الصورة

كاريكاتير