نقابة تفجِّر “فضيحة” من العيار الثقيل بعد إعفاء مسؤولين من مديرية الأدوية بوزارة الصحة (وثيقة)

23 فبراير 2021 18:56

هوية بريس – الرباط

خرجت الجامعة الوطنية للصحة، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، عن صمتها، بعد قرار مديرية الأدوية والصيدلة التابعة لوزارة الصحة، القاضي بإعفاء مسؤولين بالمديرية.

إذ أوضح بلاغ للاتحاد، توصل موقع “هوية بريس”، بنظيره، أن “مديرية الأدوية والصيدلة أرغمت الأطر المعفية على التأشير على وثائق فيها شبهة المحسوبية والزبونية”، مضيفة :”تستر المديرة على سوء سوء تدبيرها الإدارية والمالي عن طريق ترويجها لمعلومات  ووشايات كاذبة نتج عنها اعفاءات بالجملة”.

وكشفت النقابة ما أسمته بـ”تعطيل توقيع رخص بعض الشركات رغم توصلها بها في الآجال القانونية والمعقولة وادعائها أن التأخير ناتج عن تهاون الموظفين، وتستدرج مسؤولي هذه الشركات وتبتزهم وترغمهم على تحرير شكايات كيدية ضد بعض الأطر”.

وتابعت النقابة :”اتخاذ قرار أحادي من طرف المديرة بعدم تزويد مختلف المصالح والوحدات التابعة لقسم الصيدلة بقسم الشواهد والتراخيص الصادرة عنها بعد توقيعها من طرف الوزير”. مشيرة، إلى مجموعة من الاختلالات التي تتخبط فيها من قبيل “تعطيل العمل بالنظام المعلوماتي الحامل للبيانات الخاصة بوحدات المستلزمات الطبية ومواد التجميل والنظافة البدنية ومصلحة التأشيرات والتصديق والرخص ووحدة الاستقبال منذ الجمعة 5 فبراير 2021، مما عرقل سيرورة العمل داخل المؤسسة”.

وحسب ذات المصدر، فإن هذه الاختلالات أثرت سلبا على عجلة الاقتصاد الوطني خاصة في هذه الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد.

وطالبت النقابة من وزارة الصحة التراجع عن “الاعفاءات الفاقدة للشرعية القانونية أو تعليلها وتضمين التعليم في مقرر الإعفاء طبقا للنصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل في هذا الشأن”. كما طالبت بفتح تحقيق قضائي من أجل البث في “التزوير والخروقات الخطيرة التي تمت بالمديرية وترتيب الجزاءات القانونية على من قاموا بها وربط المسؤولية بالمحاسبة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
15°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
18°
الخميس
17°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. هنا وقعت فاجعة طنجة!!