نقل رجل تعرض لانسداد بالشرايين بواسطة مروحية طبية بالجهة الشرقية

22 ديسمبر 2015 15:20

هوية بريس –  متابعة

تمكنت مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية 05، الاثنين 20 دجنبر، من نقل رجل عمره 40 سنة، بالمروحية الطبية، من مدينة جرسيف إلى المركز الاستشفائي محمد السادس- وجدة، بعد أن تعرض لانسداد بالشرايين، حيث كانت حالته الصحية جد حرجة، مما استدعى نقله بوجه السرعة لتلقي الإسعافات والعلاجات الأساسية من مستوى ثالث.

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة اليوم الثلاثاء، أن المروحية الطبية بالمنطقة الشرقية ونواحيها، ساهمت في إسعاف العديد من المرضى والمصابين، وذلك منذ إعطاء انطلاقتها، خاصة بالنسبة للحالات التي يحدد مصيرها العامل الزمني والتي تتواجد بالمناطق النائية أو الصعبة الولوج، وذلك بفضل مجهودات جميع الفاعلين بالقطاع، وفي مقدمتهم الفرق التي تسهر على تنظيم الحالات الاستعجالية الواردة على مركز التنظيم التابع لمصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية 05.

وأشار البلاغ إلى أهمية العامل الزمني في مثل هذه الحالات، مسجلا أن التأخر قد يودي بحياة المريض، مضيفا أن المريض أو المصاب يخضع للإسعافات الأولية من طرف الطاقم الطبي التابع للمركز الاستشفائي محمد السادس بوجدة على متن المروحية، إلى حين وصوله إلى مصلحة المستعجلات، ليتم استكمال العلاجات الضرورية للمريض أو المصاب. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
24°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
22°
الخميس
22°
الجمعة

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان