نقل وإسعاف سيدة حامل من وجدة ورضيع من الحسيمة بواسطة المروحية الطبية

24 نوفمبر 2015 16:03
مروحيات وزارة الصحة تتدخل لإنقاذ حالات حرجة في عدد من مدن المملكة

هوية بريس –  متابعة

تم، السبت الماضي، نقل سيدة في الثالثة والعشرين من عمرها تعاني من مضاعفات ارتفاع ضغط الدم وحامل في شهرها الثامن بالمروحية الطبية من المركز الاستشفائي محمد السادس بوجدة إلى المركز الاستشفائي الحسن الثاني بفاس.

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة أن طاقما طبيا تابعا للمصلحة المتنقلة للمستعجلات والإنعاش بجهة الشرق رافق السيدة على متن المروحية الطبية وقدم لها الإسعافات الأولية إلى حين وصولها إلى قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الحسن الثاني بفاس، مشيرا إلى أنه تم التكفل بهذه السيدة وبجنينها بمصلحة الإنعاش والخدج بعد خضوعها للفحوصات اللازمة.

وأضاف المصدر ذاته أن مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية 05 تدخلت في نفس اليوم لنقل وإسعاف رضيع في ساعاته الأولى من الولادة من مدينة الحسيمة يعاني ضيقا حادا في التنفس، حيث قدمت له الإسعافات الأولية من طرف الطاقم الطبي على متن المروحية الطبية إلى حين وصوله إلى المركز الاستشفائي الحسن الثاني بفاس.

وأشار البلاغ إلى أن التدخل الاستعجالي يجسد أهمية عامل الوقت في إنقاذ الحالات المستعجلة، حيث تمكن خدمة النقل بالمروحية الطبية من تقليص المدة الزمنية اللازمة للتكفل بالحالات الاستعجالية وكذا تحسين الولوجية بالنسبة للمرضى المتواجدين بالمناطق الصعبة الولوج. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
20°
السبت
20°
أحد
21°
الإثنين
21°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة