نيويورك تايمز: الحرب القادمة في سوريا ستكون بين إيران وإسرائيل



عدد القراءات 855

نيويورك تايمز: الحرب القادمة في سوريا ستكون بين إيران وإسرائيل
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-04-13 19:10:06Z | |

هوية بريس – الزبير الإدريسي

كتب توماس فريدمان في نيويورك تايمز يقول إن الحرب القادمة الحقيقية في سوريا ستكون بين إيران وإسرائيل.

وأشار فريدمان إلى ما حدث في 10 فبراير الماضي عندما أطلق فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني طائرة بدون طيار من مطار التيفور العسكري في شرق حمص بسوريا، وأسقطتها إسرائيل متذرعة بأنها كانت تحمل متفجرات لشن هجوم داخل إسرائيل.

ونسب فريدمان لمسؤول عسكري إسرائيل القول: “هذه أول مرة تقوم فيها إيران بعمل مباشر ضد إسرائيل دون وكلاء، وهي أيضا أول مرة نهاجم فيها أهدافا إيرانية مباشرة، منشآت وأشخاص”.

ويقول فريدمان إن إيران تبني قواعد في سوريا وتقول إنها تفعل ذلك لحمايتها من إسرائيل رغم أن الأخيرة تفضل بقاء الشيطان الذي تعرفه على الفوضى، أي بقاء الأسد.

وأشار فريدمان إلى أن مسؤولين عسكريين إسرائيليين يعتقدون أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقاسم سليماني قائد الحرس الثوري الإيراني لم يعودا حلفاء فبوتين يريد الاستقرار لسوريا حتى يحافظ على الوجود الروسي البحري والجوي لتبدو كقوة عظمى من جديد كما أن الرئيس الإيراني حسن روحاني يريد استقرار سوريا حتى لا تستنزف الميزانية الإيرانية ولكن قاسم سليماني وفيلق القدس يتطلعان لهيمنة أكبر على العالم العربي وفرض مزيد من الضغوط على إسرائيل فإذا لم يتراجع سليماني فإن مواجهة ستحدث بين فيلق القدس الإيراني وإسرائيل.

لا يوجد تعليقات

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق