هاشتاج #المسلمون_بجانب_تركيا يتصدر “تراند” تويتر بالمغرب

12 أغسطس 2020 20:19
تركيا تؤكد مجددا "دعمها الكامل" للوحدة الترابية للمغرب

هوية بريس – عابد عبد المنعم

تصدر هاشتاج #المسلمون_بجانب_تركيا اليوم الأربعاء 12 غشت 2020، الترند المغربي بتويتر.

الهاشتاج تفاعل معه لحدود إعداد هذه المادة أكثر من 28.200 معلق، عبروا من خلال تدوينات وصور ومقاطع فيديو عن موقفهم من توقيع مصر لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع اليونان، بما يضر بمصالح تركيا ويقتطع بعضا من حقوق مصر في المنطقة الغنية بالطاقة، خاصة وأن اليونان لا حدود بحرية لها مع مصر.

وقد جاءت التعليقات في جملتها داعمة للهاشتاج، ومن ضمن التعليقات الواردة:

– أنا مسلم غيور على ديني وأمتي.. أقف اليوم بجانب تركيا ورئيسها الطيب أردوغان ضد اليونان الصليبية والاتحاد الأوروبي وروسيا وفرنسا ومحور الشر.

– تعتبر تركيا آخر قلاع المسلمين المظلومين وصوت الحق في زمن تكالب الصليبيون على الإسلام والمسلمين

– حتى أنت تلعب بعقول العرب لأجل تحمسهم للوقوف مع تركيا وتوهمهم أن تركيا مكروهه من أسرائيل بينما هم حبايب وعلقات وتعاون عسكري .هرطق يامهرطق،

– القصة ليست في مسلم وغير مسلم، وليست في إسلامي أو علماني، القصة باختصار أن تركيا باتت آخر قلاع المستضعفين في الأرض، وآخر الداعمين لحريات الشعوب في الأرض، آوتنا يوم طردنا الناس، نصرتنا يوم خذلنا الناس
دعمتنا يوم تخلى عنا الناس، فاللهم احفظ هذا البلد الطيب.

تجدر الإشارة إلى أن الكيان الصهيوني أعلن دعمه لليونان ضد تركيا في البحر المتوسط، وأعرب وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن “ما تسمى اتفاقية ترسيم مناطق الصلاحية البحرية بين مصر واليونان، تنتهك الجرف القاري لتركيا وليبيا وحقوقهما”.

من جانبها، قالت وزارة الخارجية الليبية إنها لن تسمح لأي جهة بالاعتداء على حقوقها البحرية، مؤكدة استمرارها في تنفيذ مذكرة التفاهم الموقَّعة مع تركيا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
25°
الإثنين
25°
الثلاثاء
29°
الأربعاء
25°
الخميس

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان