هاشتاغ مصريين: «لم_عيالك_يا_مغرب» ردا على زيارة وفد مغربي لدعم سياحة السيسي

16 ديسمبر 2015 15:56
مصر تسترد 36 قطعة أثرية من دول عربية

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 16 دجنبر 2015

رفض نشطاء مصريون زيارة يقوم بها وفد مغربي وصل الأحد إلى القاهرة في زيارة تستغرق أسبوعا، مكون من مثقفين وفنانين وموسيقيين وإعلاميين، بهدف دعم السياحة المصرية التي تعرف أزمة خانقة، وتلبية لدعوة وجهتها لهم السفارة المصرية بالرباط.

وحسب “عربي21″، أطلق النشطاء هاشتاغ ” #‏لم_عيالك_يا_مغرب” رفضا للزيارة، التي اعتبروها دعما لسلطات الانقلاب، كما شككوا في انتماءات المشاركين في الوفد هل للشعب أم للسيسي.

وشبه أحد النشطاء في تدوينة، الفنانين المغاربة المشاركين في الوفد على أنهم مثل الفنانين المصريين المؤيدين للسيسي أمثال (يسرا وإلهام شاهين وأحمد بدير..)، وطالبهم بدعم الشعب المصري بالضغط على النظام لإجباره على الرحيل، كما اعتبر أن أي مساعدة للنظام من الخارج فهي بمثابة دعم للقاتل وضد المظلومين من الشعب.

ويتكون الوفد المغربي من 29 فردا أبرزهم فنانين وموسيقيين وبعض المثقفين والصحافيين، جيئ بهم بمبادرة من سفارة مصر بالرباط وبتعاون مع وزارتي السياحة والثقافة المصريتين.

ويلتقي الوفد خلال زيارته مسؤولين وفعاليات فكرية وفنية وثقافية مصرية، كما برمج للوفد جولة لعدد من المواقع الأثرية والثقافية من بينها شرم الشيخ ومدينة الإنتاج الإعلامي.

وفي نفس السياق رفضت الممثلة المغربية فاطمة وشاي في اتصال لأحد المواقع أنها ضد هاته الزيارة ولن تزور مصر لهذا الغرض لأنه سبق لها ورفعت شعار رابعة وضد الاستبداد.

ومن المشاركين في هاته الزيارة: عبد الوهاب الدكالي، سعيد الناصري، إدريس الروخ، دنيا بوطازوت، رشيد شو، سعد لمجرد، وليلى الحديوي، وشميشة، وكريمة الصقلي، ومن الصحفيين طارق بنهدا من “هسبريس”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
25°
الأربعاء
23°
الخميس
21°
الجمعة
23°
السبت

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M