هبوط أسعار النفط مع تباطؤ اقتصادات آسيوية وتضاؤل احتمال خفض إنتاج النفط

01 فبراير 2016 08:56

هوية بريس –  متابعة

هبطت أسعار النفط في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين بعد أن سجلت الصين وكوريا الجنوبية بيانات اقتصادية ضعيفة على نحو مفاجئ وبسبب مخاوف من أن احتمال قيام كبار مصدري النفط الخام بخفض منسق للإنتاج أمر يصعب تحقيقه على ما يبدو.

وبلغ سعر خام برنت لأقرب شهر استحقاق 35.54 دولار للبرميل بحلول الساعة01.57 بتوقيت جرينتش متراجعا 45 سنتا أو 1.25 في المائة من أخر سعر عند الإغلاق.

وهبط سعر خام غرب تكساس الوسيط 35 سنتا إلى 33.27 دولار للبرميل.

وانكمش النشاط في قطاع الصناعات التحويلية بالصين بأسرع وتيرة منذ نحو ثلاثة أعوام ونصف في يناير كانون الثاني متخلفا عن توقعات السوق.

وسجل المؤشر الرسمي لمديري المشتريات 49.4 في يناير كانون الثاني مقابل 49.7 في الشهر الماضي وأقل من حد الخمسين نقطة الذي يفصل بين النمو والانكماش على أساس شهري.

وفي كوريا الجنوبية سجلت الصادرات تراجعا سنويا بلغ 18.5 في المائة إلى 36.7 مليار دولار بتراجع عن المستويات التي سُجلت آخر مرة في ذروة الأزمة المالية العالمية في 2009.

وتعد البيانات الواردة من الصين وكوريا الجنوبية أحدث مؤشرات لتسارع التباطؤ في أكبر اقتصادات بآسيا.

في الوقت نفسه بدت احتمالات قيام كبار مصدري النفط مثل أوبك وروسيا بعملية خفض منسق للإنتاج صعبة التحقيق بسبب خلافات بين هؤلاء المنتجين.

كما أن إيران عضو أوبك والتي سُمح لها في الشهر الماضي بالعودة بشكل كامل إلى الأسواق بعد عقوبات استمرت سنوات غير مستعدة للمشاركة في أي تخفيضات. (رويترز)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M