هجوم تركي عنيف على نتنياهو بعد تغريدة انتقد فيها أردوغان

23 ديسمبر 2018 12:09
نتنياهو يشيد بإغلاق واشنطن ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية

هوية بريس – متابعات

شنّ مسؤلون أتراك اليوم الأحد هجوما عنيفا على رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو على خلفية تغريدة على حسابه في توتير هاجم فيها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والجيش التركي.

وفي تغريدة له الأحد، قال الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن، إن نتنياهو “يحاول صرف الأنظار عن الدعاوى القضائية التي تلاحقه في بلاده، ولكن محاولاته هذه لن تتكلل بالنجاح”.

وأضاف المتحدث التركي أن “نتنياهو لن يفلح بأي شكل من الأشكال، في التستّر على سياسات الظلم والاحتلال التي تمارسها إسرائيل”، مضيفا أن “نتنياهو منزعج كثيراً من كشف الرئيس التركي للحقائق”، وقال: “لن يستطيعوا إسكات الرئيس أردوغان”.

ووفق عربي 21، بدوره، هاجم المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم عمر تشيلك نتنياهو وقال إنه “يظن أن بإمكانه طمس الحقائق عبر التهجم على رئيسنا وجيشنا”.

وأضاف في سلسلة تغريدات أن “نتنياهو منزعج كثيرا من التحذيرات التي يطلقها الرئيس أردوغان باسم الإنسانية والمظلومين، وانزعاجه هذا سوف يستمر”.

واعتبر تشيلك أن “هناك مغزى وراء انزعاج نتنياهو من العمليات العسكرية التي تقوم بها القوات التركية ضد أهداف منظمة “بي كا كا” الإرهابية”، في إشارة إلى حزب العمل الكردستاني ووحدات “حماية الشعب” الكردية في سوريا.

وكان نتنياهو هاجم أردوغان السبت وقال إن “عليه أن لا يعظ إسرائيل”، مضيفا أن “يحتل شمال قبرص” وبأن “جيشه يرتكب المجازر بحق الأطفال والنساء في القرى الكردية داخل وخارج تركيا”، حسب وصفه.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
26°
26°
الإثنين
24°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
25°
الخميس

كاريكاتير