هذا ما قاله “الرميد” عن مطلب “حكومة تكنوقراط”

15 يونيو 2020 22:29
الوزير الرميد تعليقا على مقال "هوية بريس" يكتب: وجهة نظر بشأن "الحريات الفردية".. النطاق والحدود

هوية بريس – متابعات

قال المصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، إنه “بقدر ما لا يمكن مصادرة حق المدونين في التعبير، بقدر وجوب بيان تهافت دعوة بعضهم إلى اعتماد حكومة بدون أحزاب سياسية”.

 واعتبر الرميد، في حوار مع موقع “عربي 21 ” نشر اليوم الاثنين 15 يونيو الجاري، أن  هذه الدعوة تضرب في العمق الرصيد الديمقراطي الوطني، خصوصا أن الاختيار الديمقراطي صار من الثوابت الوطنية الجامعة، مضيفا أنها مقاربة تدعو إلى تجميد الدستور، الذي ينص على تعيين رئيس الحكومة من الحزب الذي يحصل على المرتبة الأولى في الانتخابات.

وسجل الرميد، أن الحكومات المتعاقبة عرفت دائما حضورا للتكنوقراط، كما هو الحال في الحكومة الحالية، ولهم مكانتهم المحمودة، مشيرا إلى أن “ما طرحه البعض ليس موقفا رسميا، وليست له أي قيمة تدفعنا إلى الخوف على المسار الديمقراطي الذي يترسخ في المغرب يوما بعد يوم”.

وحول ما إذا كانت هناك مخاوف من تأجيل الانتخابات التشريعية المقبلة بسبب تداعيات كورونا،  أكد المسؤول الحكومي،  أنه “ليس هناك أي خوف، بعد أن استطاع المغرب أن يجعل وباء “كورونا” تحت السيطرة،  مشددا على أنه “لا مجال للحديث عن تأجيل الانتخابات التشريعية المقبلة بسبب تداعيات أزمة هذه الجائحة”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. التكنوقراط يجب أن يختارهم جلالة الملك وليس رئيس الحكومة أو بعض الأحزاب التي تتبناهم لحسابها

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
26°
25°
الخميس
25°
الجمعة
26°
السبت
27°
أحد

كاريكاتير