هذا ما قررته مديرية الأمن بخصوص اعتداء شرطي على سيدة وجدة

03 يوليو 2018 09:35
تارودانت.. فتح بحث قضائي للتحقق من تورط أبوين في تعريض ابنتهما ذات 7 سنوات بالحرق في أماكن حساسة من جسدها

هوية بريس – متابعة

خرجت المديرية العامة للأمن الوطني ببيان توضيحي حول ملابسات تعرض سيدة في مدينة وجدة إلى تعنيف من طرف رجل أمن.

وقالت المديرية في بلاغ مساء الاثنين، أنها “تعاطت عقب اطلاعها على شريط الفيديو، بالجدية اللازمة معه، وفتحت في شأنه بحثا دقيقا بغرض التحقق من صحة الاتهامات المنسوبة للشرطي، والمتمثلة في تعريض سيدة لاعتداء جسدي”.

وأوضحت أن “الأبحاث والتحريات المنجزة، أظهرت أن القضية سجلتها مدينة وجدة منتصف نهار اليوم الاثنين 2 يوليوز الجاري، حيث كانت اللجنة المحلية المكلفة بتحرير الملك العمومي تباشر تدخلاتها بسوق كائن بالقرب من ساحة (سيدي عبد الوهاب)، وهي مدعومة بعناصر من الأمن الوطني، وذلك قبل أن تعمد سيدة من زبائن السوق إلى الاعتراض على اللجنة، وتسجيل مؤاخذات على عناصرها، ومقاومة عملها النظامي”.

وتابع البلاغ ذاته بخصوص شكاية السيدة المعنفة ، أن “مصالح الأمن تعاملت معها طبقا لمقتضيات القانون، حيث فتحت بشأنها بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة، واستمعت إلى المشتكية وموظف الشرطة المشتكى به، كما تم تحصيل إفادة سبعة شهود ممن عاينوا واقعة التدخل، وستتم إحالة الإجراءات القضائية المنجزة على النيابة العامة لتقرير المتعين قانونا في النازلة”.

وأكدت المديرية على أنها “حريصة على التطبيق السليم للقانون، وفي المقابل البحث القضائي هو الكفيل لوحده بتحديد المسؤوليات وترتيب الآثار القانونية بشأنها”.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. عون السلطة يجب أن يكون من الشباب والكهول الواعين الذي يحاور ويقنع لا من السبابين الشتامين لمن امامهم الملاكمين لكل من حاول حوارهم،فما معنى أن تضرب امرأة من الزبائن ربما لمجرد استنكارها لموقف وطريقة كلام منحطة عاءبة،هذا أمر مؤسف للغاية.

  2. لا شيئ على الإطلاق يبرر تعنيف مواطن أعزل و إسالة دمه و خاصة إن تعلق الأمر بأنثى إن كان المغرب فعلا دولة الحق و القانون كما يزعمون و يكذبون و لا يستحيون. أما عن الشرطي المعنف فعار عليك يا هذا أن تعنف امرأة. هذا ليس من الرجولة في شيئ.

  3. ويبدوا أن السيدة مهاجرة جاءت لقضاء عطلة لأنها في الشريط المنتشر تقول جيت نشبع لوبية ونشبع خبز الزرع ونكلع غبينتي، وإذا بها تشبع ضرب ودمويات من رجل أمن غاية في الغلظة والشدة ما عرف مبادئ الأمن وحدودها وأهدافها.،وأمثاله كثير ماكاين في لغة العنف والسب.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
20°
الجمعة
20°
السبت
19°
أحد
18°
الإثنين

حديث الصورة

كاريكاتير