هذا موعد إطلاق القمر الصناعي الثاني “الملك محمد السادس B”

11 أكتوبر 2018 14:15
هذا موعد إطلاق القمر الصناعي الثاني “الملك محمد السادس B”

هوية بريس – و م ع

بعد أن أطلق المغرب، أول قمر صناعي للمملكة الذي يحمل إسم “الملك محمد السادس A” في نونبر الماضي، من المرتقب أن يتم إطلاق ثاني قمر صناعي.
وحسب موقع “ميديا 24″، فسيتم إطلاق القمر الصنلاعي الذي سيحمل اسم “الملك محمد السادس B” في 20 نونبر المقبل، وذلك وفق تقويمات فضائية.

وأضاف المصدر ذاته، فسيتم إطلاق القمر على متن صاروخ “فيجا”، عبر محطة الفضاء “غوايانا” الفرنسية، مشيرا إلى أن القمرين معا لهما استخدام مدني وعسكري.

يذكر أنه تم إ‘طلاق أول قمر صناعي للمملكة يحمل إسم “الملك محمد السادس A” من قاعدة “كورو” للفضاء في منطقة “غوايانا” الفرنسية في نونبر الماضي.

القمر جرى تصنيعه من قبل الشركتين الفرنسيتين “تاليس أيلينيا سبايس” و”إيرباص ديفانس أند سبايس”. القمر تم إطلاقه على متن الصاروخ الإيطالي الصنع فيغا”. إطلاق القمر سيكون المهمة الحادية عشر للصاروخ “فيغا” الذي بدأ العمل به في سنة 2012، وتم تطويره لمراقبة التراب الوطني، حيث سيستخدم القمر في المسح الخرائطي والتخطيط الترابي، والوقاية وتدبير الكوارث الطبيعية ورصد التطورات البيئية والتصحر، ومراقبة الحدود والساحل البحري، وسيمكن من توفير حوالي 1000 صورة في اليوم، للمركز الملكي للاستشعار البعدي الفضائي CRTS عن طريق محطة التحكم الأرضية قرب مطار العاصمة الرباط.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. ماذا نقول في بلد يسرق البرلمانيون الحلويات من تحت قبة مجلس النواب (عفواً الدواب
    حقاً عندما تكون في المغرب فلا تستغرب.
    وسائل إعلامية دولية مرئية ومسموعة تحدثت عن سرقة الحلويات من البرلمان من قبل الذين ينوبون عن الشعب أمام أعين النــاس بدون إستحياء. إذا كان البرلمانيون المخاربة يسرقون الحلوى التي لا تساوي شيئ !!!!
    ماذا يفعلون بخزينة الدولة؟؟؟؟؟
    سؤالي إلى الشعب المعز

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M