هذه حقيقة صور هيئة الأمر بالمعروف في السعودية توزع ورودا بمناسبة “عيد الحب”!! (صور)

16 فبراير 2018 16:04
هذه حقيقة صور هيئة الأمر بالمعروف في السعودية توزع ورودا بمناسبة "عيد الحب"!!

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

انتشرت منذ أول أمس الأربعاء 14 فبراير، صور رجال بلحاهم ولباسهم السعودي، وهم يحملون ورودا حمراء، يوزعونها على المارة وراكبي السيارات، مع تعليقات شديدة اللهجة، تستنكر هذا الفعل، وتصفه بأنه ارتداد عن الحق والمعروف، وفعل للمنكر.

ونسب رواد مواقع التواصل الاجتماعي ممن نشر هذه الصور، إلى رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالسعودية، وأنهم يوزعون الورود الحمراء بمناسبة ما يسمى “عيد الحب” الذي يتوافق مع 14 فبراير من كل عام.

وبالرغم من أن الصور في مجموعها يوم نشرت كانت تضم صورا فيها توزيع الحلويات مع الورود إلا أن المروجين لتلك المنشورات التي هاجمت السعودية ونظامها الذي يتجه بخطوات حثيثة نحو علمنة بلاد الحرمين، والتضييق على الأحكام الشرعية فيها، وفسح المجال أمام الحريات الفردية والمخالفات الشرعية، لم يتنبهوا إلى حقيقة الصور، وسارعوا بالإنكار قبل التثبت ومعرفة حقيقة الصور.

هذه حقيقة صور هيئة الأمر بالمعروف في السعودية توزع ورودا بمناسبة "عيد الحب"!!وبالرجوع إلى مصدر تلك الصور، تبين أنها سبق ونشرت في موقع “سبق” السعودي بتاريخ 2 شوال 1436 الموافق 18 يوليوز 2015، أي يوم بعد يوم عيد الفطر قبل ثلاث سنوات، ورجال الهيئة (قبل أن يتم تفريغ الهيئة من قوتها وسلطتها وإقصائها، واستبدالها بهيئة الترفيه على يد ولي العهد السعودي الحالي محمد بن سلمان)، يوزعون الورود والبالونات والحلويات على أهاليهم وإخوانهم وساكنة مدنهم ممن يحتفلون معهم بعيد الفطر.

وفي ذات السياق نشر رواد آخرون تدوينات يستنكرون فيها عدم التثبت والتسرع في نشر الصور مع التعليقات الخاطئة، مع أن الواجب على المسلم التحرز من مثل هذه الممارسات والأفعال.

هذه حقيقة صور هيئة الأمر بالمعروف في السعودية توزع ورودا بمناسبة "عيد الحب"!!هذه حقيقة صور هيئة الأمر بالمعروف في السعودية توزع ورودا بمناسبة "عيد الحب"!!هذه حقيقة صور هيئة الأمر بالمعروف في السعودية توزع ورودا بمناسبة "عيد الحب"!!

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
    1. أخي الحبيب لكل بلد عاداته وتقاليده… وعادتهم في المملكة كذلك.. لأن الورد الأحمر لا يستخدم عندهم إلا في مثل تلك المناسبات وفي الأعراس.. ونحوها…

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
16°
أحد
17°
الإثنين
15°
الثلاثاء
16°
الأربعاء

حديث الصورة

صورة.. العثور على دلفين ميت بشط بحر مدينة سلا

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها