هذه هي الأحكام الصادرة في حق المحتجين على قرار عزل خطيب مسجد دوار أولاد الشيخ

13 يونيو 2017 13:17
وزارة الأوقاف تلغي صلاة الجمعة بمسجد دوار الشيخ إقليم قلعة السراغنة

هوية بريس  – متابعات

أشارت مصادر محلية أن المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة أصدرت في صباح اليوم، أحكاما تراوحت بين السنة و شهرين نافذة مع الغرامة في حق 20 شخصا متابعا على خلفية الاحتجاج على قرار عزل خطيب مسجد دوار أولاد الشيخ.

وأشارت المصادر أن هذه الأحكام خلفت حالة من الهيجان والسخط بين أهالي المتابعين، الذين كانوا قد حجوا إلى جنبات المحكمة منذ الصباح من أجل متابعة أطوار المحاكمة و مساندة المعتقلين في محنتهم.

ويتابع في هذه القضية 20 شخصا من قبيلة أولاد الشيخ تسعة منهم في حالة اعتقال وأحد عشر آخرين في حالة سراح بينهم أربع نساء، وذلك على خلفية احتجاجهم على قرار عزل خطيب مسجدها بدون سند قانوني سليم، مما جعل الأجهزة الأمنية تتدخل بعنف لتفريق المحتجين بالقوة و اعتقال 20 شخصا من ساكنة المنطقة و متابعتهم من أجل جنح مفبركة، وفق ما أشار إليه أحد المحامين في تدوينة على الفايسبوك.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. قمة الديكتاتورية وقمة الارهاب الديني والفكري يمارس على مؤمنين مستضعفين لا لشئ الا لأنهم رفضوا الوصاية عليهم في مااختاروه من من يتقون فيه في أمر دينهم وعقيدتهم .
    المغاربة يكادون يجمعون على رفض خطباء وأأمة الوزير التوفيق عليه من الله مايستحق.

  2. التوفيق يتحمل المسؤولية في هذا الظلم للواقع على هؤلاء الناس، أقول لذوي المعتقلين ادعوا عليه وعلى من ولاه

  3. يجيب محاكمة وزير الإيقاف والشؤون القبورية احمد توفيق هو الذي اجج الوضع لان الاخوان هناك عندهم امام 28 سنة وياتي الغير الموفق تم يملي عليهم تانيا هذا الوزير كفر عامة الشعب المغربي المسلم امام الملك لن يمر هذا الامر عاديا نتظر من الملك باقالة هذا الافاك الاثيم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
26°
25°
الجمعة
26°
السبت
26°
أحد
26°
الإثنين

كاريكاتير