هذه هي الأسر التي عليها دفع رسوم مقابل تعليم أبناءها



عدد القراءات 4263

300 مليار سنتيم لتعميم التعليم الأولي في المملكة

هوية بريس – متابعة

بعدما تصاعدت الأصوات المنتقدة لـ “ضرب مجانية التعليم”، بعد تنصيص مشروع القانون الإطار، على أداء الفئات الميسورة رسوما لتسجيل أبنائها في التعليم الثانوي والجامعي، من المرتقب أن يتم تتحديد تعريف “الفئات الميسورة”، المعنية بالأداء.

ووفقا لما ذكرته يومية أخبار اليوم، في عددها الصادر يومه الجمعة، فإن الأسر المعنية والتي سيطالها قرار فرض الرسوم، هي الأسر التي تحصل على دخل إجمالي يصل إلى 20 ألف درهم شهريا، مضيفة أن هناك من يطرح إمكانية الرفع من السقف المذكور ليصل إلى 30 ألف درهم.

وأشارت أخبار اليوم، إلى أن قيمة رسوم التسجيل من المحتمل أن ستصل إلى حوالي 1000 درهم سنويا، فيما أوضحت اليومية نفسها، أنه وفي ظل هذه التعديلات تواجه الحكومة انتقادات داخل حزب العدالة والتنمية وحركة التوحيد والإصلاح، إلى جانب بعض النقابات وبعض الأحزاب الأخرى.

 

4 تعليقات

  1. وحشموا علي عراضكم راه الاسر اللي يالله عندها 5000 شهريا هربات من التعليم الفاسد ديالكم لماهو افسد منوا الخصوصي. باراكا من الطنز العكري فتوا العياقا واش خايفين من هاذ الشعب لدرجة وليتو كتلاهيوه من هاذي لهاذي راه عاق بيكم وولا عارف شكون اللي كيحكم بالصح وشكون اللي بيدق

  2. باش غادين اتعرفوهم واش اللي اوصل للتعليم الثانوي أو العالي غادين اطلبو ليه ورقة لخلاص ديال باه أو اتسولوه شعال كيربح باك ماماه ما كتعرفش حال كيربح باه ثم اللي كيربح 2 مليون أو اكثر في الشهر واش غادي إيقري أولادو عنكم

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق