هذه هي لائحة الجمعيات الحقوقية المستفيدة من دعم وزارة العدل والحريات

11 نوفمبر 2016 19:00
هذه هي لائحة الجمعيات الحقوقية المستفيدة من دعم وزارة العدل والحريات

هوية بريس – متابعة
استفادت 43 جمعية عاملة في مجال حقوق الإنسان، من دعم وزارة العدل والحريات بعد توقيع اتفاقيات وشراكة بينهما، قدر بمليوني درهم، وذلك من أجل النهوض بأدوارها ومساعدتها على تحقيق أهدافها وتنفيذ برامجها، في عدد من المجالات الحقوقية والتنموية.
وتم تصنيف مشاريع هذه الجمعيات إلى ثلاث فئات، تنقسم إلى 10 مشاريع حصلت على دعم مالي يتجاوز 50.000 درهم، و13 مشروعا حصلت على دعم مالي يساوي 50.000 درهم، و20 مشروعا حصلت على دعم مالي يقل عن 50.000 درهم.
وبخصوص الجمعيات التي احتلت مشاريعها الفئة الأولى والتي حصلت على 100 ألف درهم يتعلق الأمر، بالعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، والمنظمة المغربية لحقوق الإنسان، ومنتدى الكرامة لحقوق الإنسان، وجمعية عدالة من أجل الحق في محاكمة عادلة، وجمعية هيئات المحامين بالمغرب، والاتحاد الوطني لنساء المغرب، واتحاد العمل النسائي، وجمعية منتدى الزهراء للمرأة المغربية، والعصبة المغربية لحماية الطفولة.
ومن بين الجمعيات المنتمية للفئة الثانية والحاصلة على 50 ألف درهم، منظمة تجديد الوعي النسائي، ومركز الدراسات الأسرية والبحث في القيم والقانون، والشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة، وجمعية “أمل” حركة نسائية من أجل حياة أفضل، والجمعية المغربية لمحاربة الرشوة فرع المغرب (ترانسبرانسي).
ومن بين الجمعيات المنتمية للفئة الثالثة والحاصلة على 20 ألف درهم، النسيج الجمعوي للتنمية بورزازات، وشبكة الأمل للإغاثة والتنمية المستدامة بالحسيمة، وجمعية بدر للتنمية والثقافة بميدلت، واتحاد الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة بجهة كلميم واد نون، والشبكة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة تمكين بالدار البيضاء، وجمعية أهلي لحماية ومساعدة الأطفال في وضعية صعبة بتارودانت، وجمعية البتول لرعاية الفتاة والأسرة بمكناس.
وحسب معطيات وزارة العدل والحريات، فضمن هذه الجمعيات هناك 10 جمعيات ستستفيد لأول مرة من هذا الدعم. كما أن المشاريع التي حظيت بالقبول تغطي مختلف مجالات حقوق الإنسان وفئاتها، من حقوق الإنسان عامة إلى حقوق المرأة والطفل والمعاق والسجين والمهاجر والحق في التنمية وفي بيئة سليمة وحرية التعبير والحق في محاكمة عادلة، وفي الحقوق التي تضمنها مدونة الأسرة والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية واللغوية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
22°
الأربعاء
20°
الخميس
20°
الجمعة
21°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل