هذه هي وسائل الإعلام التي تمتلكها العائلة الملكية بالمغرب



عدد القراءات 6181

هذه هي وسائل الإعلام التي تمتلكها العائلة الملكية بالمغرب

هوية بريس – متابعة

قام مرصد ملكية وسائل الإعلام، المشروع المنجز من قبل منظمة مراسلون بلا حدود بشراكة مع موقع « لوديسك » في للمغرب، برصد ملكية وسائل الإعلام في المغرب، بما فيها تلك التي تمكلها العائلة الملكية، وأوضح المرصد أن العائلة الملكية تملك عبر الهولدينغ الملكي SNI أسهما في مجموعة من وسائل الإعلام في المغرب، بحيث تملك 25,5 بالمائة من شركة RADIO MEDITERRANÊE INTERNATIONALE التي تصدر كل من «ميدي 1 راديو» و«ميدي1 تيفي»، وأيضا تساهم في جريدة La Nouvelle Tribune التي يديرها فهد يعتة، بـ 8 بالمائة من خلال SNI وأيضا 8 بالمائة من خلال التجاري وفا بنك.

وتملك العائلة أيضا 11,48 من الأسهم في مجموعة ECOMEDIAS الناشرة لجريدة “الصباح” والجريدة الاقتصادية L’Economiste ومنابر أخرى، عبر SNI، وتملك العائلة الملكية أيضا 20 بالمائة من مجموع أسهم شركة SOREAD التي تبث القناة الثانية وراديو2M، وأيضا تملك فيها 2 بالمائة من الأسهم أخرى عبر شركة SNI.

إضافة إلى مساهمتها (العائلة الملكية) عبر التجاري وفا بنك في المجموعة الإعلامية Caractères التي تصدر جريدة La vie Eco بامتلاكها لـ10 بالمائة من الأسهم إلى جانب عزيز أخنوش الذي يملك أغلبية أسهم الشركة، حسب “الأول”.

csm_SNI_SNI-ACTINNARIAT-FR-FRoy_26d4d50b18

2 تعليقات

  1. لذلك هذه الوسائل الإعلامية فوق القانون، ولا تعير اهتماما لأحد؛ لأنها ملك للملك.
    تيار فرانكفوني بامتياز، ينشر ثقافة فرنسا بين أبناء المغرب.
    والحقيقة الساطعة مثل الشمس أن العائلة الملكية طريقة عيشها وفلسفتها في الحياة من بقايا الاحتلال الفرنسي.

    الله يسمح لينا ويدوز هاد الليلة على خير.

  2. هذا رأس جبل الجليد في المحيط … ميزانية القصور ثم التصويت عليها في دقائق معدودات بالإجماع … حسبنا الله و نعم الوكيل … فاجعة الصويرة عرت الكثير و كشفت المستور

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق