هروب جماعي.. مليون عامل أجنبي يغادرون بريطانيا.. تعرف على السبب

24 يناير 2021 20:06

هوية بريس – متابعات

لعقود طويلة ظلت المملكة المتحدة حلما للعمال من مختلف مناطق العالم؛ لما توفره من فرص، خصوصا بالعاصمة (لندن)، صاحبة المركز المالي الأكبر بالعالم؛ لكن يبدو أن هذا الوضع يسير نحو التغيير، بعد تسجيل مغادرة أكثر من مليون عامل أجنبي بريطانيا خلال سنة واحدة.

وأظهرت دراسة لـ”مركز التميز للإحصاء الاقتصادي” (ESCoE)، أن حوالي 1.3 مليون عامل أجنبي، قد غادروا بريطانيا خلال الفترة الممتدة بين يوليو 2019 حتى الشهر نفسه من 2020، وهو رقم غير مسبوق، ولم يسجل نظير له منذ الحرب العالمية الثانية.

ووفق الوثيقة نفسها، فإن العاصمة لندن لوحدها فقدت 700 ألف عامل أجنبي، وهو ما يمثل 8% من سكان العاصمة، مفسرة هذا “الهروب الجماعي” بنتائج جائحة كورونا، التي أدت لإغلاق الاقتصاد لأشهر طويلة، إضافة لعدم اليقين الذي ولدته مفاوضات “البريكست” (Brexit) لمدة 4 سنوات.

وفق “الجزيرة” فيرجع السبب إلى تركز ظاهرة هجرة العمال الأجانب بالعاصمة (لندن)، هو الخسائر التي تكبدها قطاع الخدمات، وفقدانه لعشرات الآلاف من الوظائف بسبب الإغلاق، ولا تحسم الدراسة ما إذا كان هؤلاء العمال سوف يعودون لبريطانيا بعد إعادة فتح الاقتصاد أم أن الوضع سيستمر على ما هو عليه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
18°
الخميس
17°
الجمعة
16°
السبت
16°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. هنا وقعت فاجعة طنجة!!