هكذا انتقمت روسيا من “سراقب” السورية عقب إسقاط مروحيتها

14 أغسطس 2016 15:11
هكذا انتقمت روسيا من "سراقب" السورية عقب إسقاط مروحيتها

هوية بريس – وكالات

كشفت مصادر سورية عن تنفيذ القوات الروسية عمليات انتقام مروعة ضد المدنيين بعد إسقاط مروحية لها.
ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان استخدام القوات الروسية للذخائر العنقودية والكيميائية في غاراتها على مدينة سراقب وذلك في الفترة من الأول إلى الثامن من الشهر الجاري.
واستند تقرير المنظمة على عمليات المراقبة والتوثيق اليومية، إضافة إلى التحدث مع ناجين من الهجمات أو مع أقرباء للضحايا أو مع شهود عيان على الحوادث.
وذكر التقرير أن القصف العشوائي العنيف للمدينة يشبه ما وثق في ريف اللاذقية عقب إسقاط مقاتلة حربية روسية فوق منطقة جبل التركمان من قبل القوات التركية في 24 أكتوبر الماضي، حيث “ردت القوات الروسية بالتدمير وقتل المدنيين من أهالي المنطقة بشكل جبان ومخز”، وفقا للجزيرة نت.
وورد في تقرير المنظمة بشأن حادثة إسقاط المروحية، أن الأهالي استلموا رسائل نصية على هواتفهم المحمولة وردت فيها عبارات ترغب بالتفاوض تحت ظل القصف، وحمل بعضها عبارات تهديد في حال عدم إرجاع جثث الطيارين الروس.
ورصد التقرير “انتقام” القوات الروسية والحكومية بشكل عنيف من مدينة سراقب، وذكر أن المدينة تعرضت لما لا يقل عن 113 غارة روسية وحكومية في المدة التي يغطيها، استُهدفت فيها أسواق ومدارس، واستخدمت الذخائر العنقودية في ثلاث هجمات منها، وقتل فيها مدنيون، بينهم ثلاثة أطفال في إحدى الغارات.
وبحسب التقرير، فإن تصاعد العملية العسكرية على مدينة سراقب تسبب في نزوح ما لا يقل عن 1800 عائلة إلى الأراضي الزراعية حول المدينة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M