هكذا تفاعل “أردغان” مع ذكرى رحيل الزعيم والمفكر البوسني “علي عزت بيغوفيتش” ..

19 أكتوبر 2020 21:27

هوية بريس – علي حنين

ترحّم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين، على الرئيس السابق لجمهورية البوسنة والهرسك علي عزت بيغوفيتش، في الذكرى السنوية لرحيله.

وعبر توتير، نشر الرئيس أردوغان وسم “علي عزت بيغوفيتش” في تغريدة على حسابه.

وأرفق أردوغان التغريدة بصورة للرئيس البوسني الراحل، مع إحدى كلماته الخالدة “الحياة لعبة لا يربح فيها أحد، إلا أولئك الذين يؤمنون ويعملون صالحا”.

وولد علي عزت بيغوفيتش، أوّل رئيس لجمهورية البوسنة والهرسك، بمدينة “بوسانسكي ساماتش”، في 8 غشت 1925.

وقاد بيغوفيتش شعب البوسنة، خلال الحرب التي بدأت مع إعلان البوسنة والهرسك استقلالها عن يوغسلافيا عام 1992، وانتهت بتوقيع اتفاقية دايتون للسلام مطلع نونبر 1995.

استمر بيغوفيتش في قيادة بلاده خلال فترة تعافيها من آثار الحرب، إلى أن ترك منصب رئاسة البوسنة والهرسك عام 2000.

توفي بيغوفيتش في 19 أكتوبر 2003، ودفن بناءً على وصيته في قبر بسيط بين قبور الشهداء في مقبرة “كوفاتشي”، بعد أن رفض خطة كانت تعدها الحكومة لبناء ضريح فخم له.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. رحم الله علي عزت بيجوفيتش هذا الرجل القامة العلمية الفذة وإني انصح بشدة بالاطلاع على كتابه ( الإسلام بين الشرق والغرب) فلم تر عيني كتابا أكثر منه إستيعابا لمقالات الفلاسفة و الملحدين قديما وحديثا و رد عليها فإنك تجد فيه بيان أخطأ داروين و ماركس و نيتشه و تولستوي و انجلز و سارتر و هيوم و غيرهم العشرات مع الاستعاب التام لمقالاتهم و ضحضها كما تجد في الكتاب التاريخ و الاجتماع بإختصار لا يدانيه في قوة الإطلاع في مقالات الغربيين إلا عبد الوهاب المسيري وهذا الكتاب هو كنز لكل من أراد أن يرد شبه الملحدين وإن الدكتور هيتم طلعت يغترف منه اغترافا ولا أبالغ ان قلت أن علي عزت في هذا الزمان مثل إبن تيمية في زمانه

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
17°
الجمعة
16°
السبت
17°
أحد
15°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. هنا وقعت فاجعة طنجة!!