هكذا تفاعل مجلس النواب مع “مجزرة غزة”

14 مايو 2018 17:49
مجلس النواب يصادق على مقترحي قانون و3 مشاريع

هوية بريس-متابعة

أدان مجلس النواب المغربي خلال جلسته المنعقدة اليوم الاثنين بشدة، القتل الوحشي الذي مارسه الاحتلال الإسرائيلي في حق الفلسطينيين والذي أدى إلى استشهاد 43 وحوالي 1800 جريح، على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل، وثمن عاليا في الوقت نفسه الرسالة التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

خالد البوقرعي أكد في مداخلة له باسم فريق العدالة والتنمية، على أن قضية فلسطين قضية مركزية في نضالات الشعب المغربي، “لا يزايد فيها على أحد، كانت في كل الأوقات محط إجماع بين جميع التيارات في المغرب، كما أنها قضيتنا الأولى إلى جانب قضيتنا الوطنية”.

وتابع البوقرعي، إذا كان الفلسطينيون يعانون ويصارعون كيانا غاصبا بصدور عارية، أقل الواجب أن نتضامن معهم، وتبح حناجرنا من أجلهم، مبرزا أن جلالة الملك محمد السادس يتصرف دائما في الوقت المناسب عندما يتعلق الأمر بقضية فلسطين، في إشارة إلى الرسالة التي وجهها جلالته إلى الرئيس الفلسطيني.

وشدد المتحدث، على أن حق العودة لا يمكن أن يتقادم بالنسيان، ولا يمكن أن يذهب أدراج الرياح، محذرا في الوقت نفسه من التطبيع مع الكيان الصهيوني في المغرب في مختلف المجالات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
24°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
22°
الخميس
22°
الجمعة

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان