هكذا تمنع وزارة الاتصال البرامج المسيئة للوحدة الترابية في القنوات الدولية

20 مارس 2016 12:03
الخلفي: الحكومة لا تتعامل مع المناطق التي تعاني من مشاكل تنموية بمنطق "الرجل الإطفائي"

هوية بريس – متابعة

قال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن وزارة الاتصال دأبت منذ مدة على تتبع ما يبث حول المغرب وصورته، والقضية الوطنية في القنوات الدولية، والعمل على التواصل مع هذه المؤسسات الإعلامية المعنية، “من أجل أن يكون التعاطي مع القضية الوطنية منصف وعادل، ينسجم مع المعطيات الملموسة والحقائق التاريخية والمعطيات القانونية”، يضيف الوزير.

وتابع الخلفي، في تصريح لـpjd.ma وفي هذا الصدد أذكر مثلا، مؤخرا تم التواصل مع قناة الدوتشيه فيليه التي بثت فيلما وثائقيا مسيئا للقضية الوطنية، وبعد مراسلتها برد يتضمن مجموع المعطيات والأدلة التي تدحض المغالطات والمقولات المغرضة التي تضمنها شريطها، مشيرا إلى أنه كانت هناك مجهودات ساهمت في عدم إعادة بث الشريط المذكور.

نفس الأمر حصل مع قناةarte الألمانية، يوضح الخلفي، “حيث تم اللجوء إلى القضاء بسبب بثها لشريط مسيء للوحدة الترابية، وذلك بعد رفضها الاستجابة لطلبنا في حق الرد”، مردفا أن المسطرة القضائية انتهت بالتعاطي إيجابا مع الموضوع، “حيث تم التوافق حول إعداد شريط ثاني يقع فيه الحوار مع الفاعلين في الأقاليم الصحراوية الجنوبية”.

وأشار المسؤول الحكومي، إلى أن قناة “بي بي سي” عربية التي نشرت أيضا شريطا منحازا ومعاديا للوحدة الترابية الوطنية، لكنها استجابت لطلبنا في حق الرد، قائلا “وكذلك الجزيرة ENGLISH التي أعلنت في مرحلة سابقة، عن بث شريط يتعلق بالقضية الوطنية خاصة التي سقط فيها شهداء مغاربة، استجابت لطلبنا الذي أكدنا فيه أن هذا المشروع يتسم بالانحياز”.

وأبرز الخلفي، أن موقع “سي إن إن” هو الآخر، نشر ردين لوزير الاتصال حول القضية الوطنية، بعدما نشر مقالات مسيئة للوحدة الترابية للمملكة.

وأوضح الوزير، أن هذه المجهودات تندرج في إطار مواجهة محاولات تدليس تاريخ القضية الوطنية وتحريفه، وتزوير المعطيات الملموسة، ثم تقديم معطيات مضللة ومغلوطة عن القضية الوطنية، قائلا “ونعتبر أن هذا الواجب يفرض علينا التفاعل والمتابعة اليقظة “.

وجوابا على سؤال pjd.ma حول مدى استجابة هذه القنوات لطلبات وزارة الاتصال، قال الخلفي، نجد تفهما كبيرا من طرفها لأن المعايير المهنية المتعارف عليها تقوم على ضرورة التوازن والحياد، وعدم تغييب الرأي الآخر، خاصة عندما يتعلق الأمر بمعطيات ملموسة وموثقة تدحض وجهة النظر الأخرى، مضيفا “وبالتالي نجد تفهما وتفاؤلا ايجابيا، وتقديرا للأمر في العديد من الحالات”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. بسم الله
    يا سيد الخلفي كل ما تفعله جيد جداً و لكن لماذا لا تقاضي 2M ؟ إنها إبنة الدار و أكثر من مرة تقص خارطة المغرب من النصف و تزدري ديننا، هل سكوتك عنها سببه عدم توفرنا على العدالة؟ ام بحجة انها ضحية أخطاء تقنية، هل تعلم أن روزفلت و هو رئيس أمريكي سابق قال ” لا شيء يحدث على سبيل الصدفة في عالم السياسة، و إذا حدث ذلك فاعلم أن ذلك مخططا له كي يظهر و كأن كل شيء قد حدث على سبيل الصدفة” وهل سبب سكوتك هو سلطة 2M أو قوتها؟ و من المسؤول عن هذه القناة؟ لماذا لا يحاكم مدير هذه القناة رغم توفر أدلة مادية كثيرة لإدانته؟ و كيف يتم تعيين مثل هذا المدير؟ هذه القناة تشعرنا بأنها وحش لا يمكن إيقافه، هذا الوحش ابن لقيط للشيطان الصهيوني ترعاه أيادي خبيثة تظهر على أنها لطيفة و وديعة لا يعلمها إلا من رحم ربي.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
20°
الثلاثاء
20°
الأربعاء
20°
الخميس
20°
الجمعة

حديث الصورة

صورة.. دعوات في فيسبوك لمحاكمة "ابتسام لشكر" لرفعها هذه اللافتة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها