هكذا ردت الإمارات على توعد وزير الدفاع التركي بمحاسبها في الوقت المناسب

01 أغسطس 2020 19:46
أبوظبي تتمسك بمحاكمة طالب بريطاني محتجز لديها والمتهم بالتجسس

هوية بريس – متابعات

دعت الإمارات العربية المتحدة السبت تركيا إلى الكف عن التدخل في الشأن العربي والتخلي عما أسمته “الأوهام الاستعمارية” و”منطق الباب العالي”، بعد تصريحات لوزير الدفاع التركي خلوصي أكار عن “أعمال ضارة” ارتكبتها الإمارات في ليبيا وتوعده بـ”محاسبة” أبوظب في المكان والزمان المناسبين”.

وردا على هذه التصريحات، قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش في تغريدة على “تويتر”، “منطق الباب العالي والدولة العليّة وفرماناتها مكانه الأرشيف التاريخي. فالعلاقات لا تدار بالتهديد والوعيد، ولا مكان للأوهام الاستعمارية”.

واعتبر قرقاش أن “التصريح الاستفزازي لوزير الدفاع التركي سقوط جديد لدبلوماسية بلاده”، مشيرا إلى أنه “من الأنسب أن تتوقف تركيا عن تدخلها في الشأن العربي”.

وقد أثارت تغريدة قرقاش تفاعلا على شبكات التواصل الاجتماعي، وقد معلقون عن حديث قرقاش باسم العرب، بينما تتدخل أبوظبي في المنطقة العربية لدعم الانقلابات والمنقلبين.

وكتب مغرد “من المستغرب أن يتكلم أنور قرقاش بأسم العرب؟! في قوله: “يجب على تركيا التوقف عن التدخل في شؤون العرب”. فهل لدى أنور قرقاش تفويض من العرب؟! وماذا تسمي التدخلات الاماراتيه في اليمن ؟!وليبيا؟! والسودان ؟! وحصار قطر؟! وحتى بإنقلاب تركيا وضرب العملة التركيه. العبث مع الاتراك جحيم.

وغرد آخر “أين وزير الدفاع الإماراتي؟ هو انتو معندكوش وزير دفاع؟ دبلوماسية ايه؟ وزير دفاع اتكلم يبقى يرد عليه وزير دفاع زيه؟”.

ووفق القدس العربي فقد كان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار صرح في مقابلة مع قناة “الجزيرة” القطرية أن “أبوظبي ارتكبت أعمالا ضارة في ليبيا وسوريا”، متوعدا إياها بالقول “سنحاسبها في المكان والزمان المناسبين”.

وقال أكار “يجب سؤال أبوظبي ما الدافع لهذه العدائية، هذه النوايا السيئة، هذه الغيرة”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. خادمة الصهيونية الامارات أصبحت مزعجة للعرب فكيف لها ألحق بالتكلم باسم العرب يجب أن تطرد وتجمد عضويتها داخل الجامعة العربية ورابطة الدول الإسلامية ولو هذين الأخيرين لم يبقى لهم أي دور على الصعيدين المحلي والإقليمي.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
24°
الأربعاء
25°
الخميس
25°
الجمعة
25°
السبت

كاريكاتير