هكذا علق نشطاء “الفيسبوك” على توعد “أمزازي” بمتابعة ملتقط صورة تكديس التلاميذ داخل أحد الأقسام الدراسية

07 سبتمبر 2020 16:07

هوية بريس – عابد عبد المنعم

بعد أن توعَّد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية، باتخاذ الإجراءات اللازمة في حق الشخص أو الأشخاص الذين قاموا بتصوير التلاميذ مكدسين بأحد الأقسام الدراسية، تفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع تصريح الوزير.

وكتب أحد المعلقين “في حقيقة الأمر يجب تكريم الشخص الذي صورهم في تلك الوضعية لأنه أثار انتباهكم، أما المتابعة فيجب أن تكون لوزارتكم التي جعلتهم في ذلك الوضع…”.

وأضاف آخر “لماذا المتابعة؟ المصور هل هو من أمر بتكديس التلاميذ؟ يجب تكريمه على هذه البادرة الحسنة . لأن انذر الوزارة الوصية من الكارثة”.

وعلق ثالث “المصور هو لي وصل ليكم المعلومة مدكسة الاجراءات خاصها تتاخد في حق المؤسسة .ماشي طاحت الصومعة نعلقوا الفقيه”.

وأضاف معلق آخر بالفرنسة “Au lieu de vous acharner sur celui qui a posté la photo, donnez une explication à cette image !! Et dites nous ce que vous allez faire pour remédier à cette situation”.

تجدر الإشارة إلى أن الصورة المثير التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي وثقت لتكدس التلاميذ بأحد الأقسام الدراسية، في غياب تام للتدابير الاحترازية التي ينص عليها البروتوكول الصحي، وقد أعلن وزير التربية الوطنية أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين تعمل في الوقت الراهن على التأكد من صحة هذه الصورة وتحديد مكان تصويرها إذا ثبتت صحتها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
23°
الأربعاء
23°
الخميس
24°
الجمعة
24°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M