هكذا مرت الدورة التكوينية لفائدة حاملي المشاريع من الشباب والتعاونيات النسائية بسيدي بنور

03 يوليو 2018 18:59
هكذا مرت الدورة التكوينية لفائدة حاملي المشاريع من الشباب والتعاونيات النسائية بسيدي بنور

هوية بريس – رضوان زغلول

في إطار عملها الاجتماعي الدؤوب وفي علاقتها مع باقي المتدخلين الاجتماعيين المؤسساتيين وتنزيلا للسياسات الاجتماعية التضامنية والتكوينية التي تهدف الى الرقي بالعنصر البشري كرافعة اساسية للتنمية، احتضنت المندوبية الاقليمية للتعاون الوطني بسيدي بنور أيام 26-27-28-29 يونيو بالمركب الاجتماعي دار الطالب والطالبة سيدي بنور دورة تكوينية لفائدة حاملي المشاريع من التعاونيات النسائية والشباب خريجي مراكز التربية والتكوين والمراكز الاجتماعية للقرب بإقليم سيدي بنور، وتندرج هذه الدورة في اطار برنامج الادماج عن طريق الانشطة الاقتصادية الذي تقوم به مؤسسة محمد الخامس للتضامن. واطر هذه الدورة السيد عبد اللطيف الكيحل مستشار مواكب بمركز المقاولات الصغرى والتضامنية لجهة الدار البيضاء سطات التابع لمؤسسة محمد الخامس للتضامن.

ووضعت المندوبية الاقليمية رهن اشارة هذه العملية اطاران هما السيد رضوان زغلول منسق خلية حماية حقوق المرأة وتمكينها اقتصاديا والسيد جواد شوقي مساعد اجتماعي مكلف بتتبع المشاريع. وقد شمل البرنامج التكويني عدة فقرات وورشات عمل انصبت حول دعم قدرات رواد ورائدات المشاريع:

– اليوم الاول: الخصائص والمهارات الشخصية للمقاول الناجح

– اليوم الثاني: Pitch (entrepreneuriat), synthétise le projet entrepreneurial d’une start’up

– اليوم الثالث: التعرف وبناء نموذج العمل التجاري الجيد

– اليوم الرابع: بناء وتقديم المشروع الشخصي

وقد استفاد من هذه الدورة 18 شاب وشابة واربع تعاونيات نسائية من حاملي المشاريع من مختلف الجماعات الترابية لإقليم سيدي بنور، وسيستفيد هؤلاء الشباب بعد انتهاء البرنامج التكويني المحدد من قبل مركز المقاولات الصغرى والتضامنية من دعم مالي في حدود مائة الف درهم لكل مشروع، وتنوعت مشاريع التعاونيات النسائية بين تثمين المنتوجات الفلاحية المجالية وانتاج الزيوت التجميلية وتربية الارانب وإنتاج الاكياس البيئية.

وتميز اليوم الاخير من الدورة بحضور السيد مدير مركز المقاولات الصغرى والتضامنية لجهة الدار البيضاء سطات والسيد المندوب الاقليمي للتعاون الوطني بسيدي بنور، حيث قدم المشاركون والمشاركات امامهم ملخصا تنفيذيا لكل مشروع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
21°
الأربعاء
18°
الخميس
17°
الجمعة
16°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)