هل بدأت إجراءات طرد منسقي “أساتذة التعاقد”؟.. شكاية من المدير الإقليمي لوكيل الملك ضد منسقة برشيد “صفية كجي”

28 مارس 2019 17:49
الشقيري الديني: إسقاط "التعاقد" يلزم الأساتذة بالرجوع للأقسام ثم الحوار لاستكمال الملف المطلبي حتى لا يضيع التلاميذ

هوية بريس – عبد الله الممصودي

بعد التصريحات التي أدلى بها وزير التربية الوطنية والتكوين المهني سعيد أمزازي أمس الأربعاء في الندوة الصحفية، وإخباره بأن مسطرة العزل حركت في حق “منسقي أساتذة التعاقد (أطر الأكاديميات)”، شن الأساتذة حملة وسم “#كلنا_منسقون“، كما خاضت مجموعاتهم اليوم في العديد من المدن وقفات ومسيرات احتجاجية جديدة.

كما يظهر أن هناك شكلا آخر لتحريك مسطرة العزل أو الطرد في حق منسقي الأساتذة، فحسب منشور في مجموعتهم على فيسبوك “في سابقة من نوعها عمدت المديرية الاقليمية لاقليم برشيد إلى تقديم شكاية كيدية لدى و كيل الملك بالمحكمة الابتدائية لبرشيد في حق المناضلة صفية كجي بصفتها منسقة للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ببرشيد؛ متهما إياها بتحريض الاساتذة وعرقلة السير العمومي للمؤسسات بالإقليم، كما يتهمها باقحام مجموعة من التلاميذ في المسيرة التي نظمت بأولاد عبو”.

وهذا نص الشكاية:

هل بدأت إجراءات طرد منسقي "أساتذة التعاقد".. شكوى من وكيل الملك ضد منسقة برشيد "صفية كجي"

يذكر أن وزير التربية الوطنية في ندوته الصحفية أمس، ذكر أن مسطرة العزل تتم من خلال “توصل المعني بالأمر بإنذار طبقا للمساطر المعمول بها في هذا المجال (48 ساعة للمجال الحضري، و72 ساعة للمجال القروي، مع إمهال 7 أيام لأجل الالتحاق، وفي حالة عدم الالتحاق يقطع الأجر، وبعد 60 يوما يتم العزل)”.

أمزازي: حفاظا على السير العادي للمدرسة تم تحريك مسطرة العزل في حق الأساتذة المحرضين لزملائهم

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. لا بد من إفتعال شكاوى ضد الأساتذة المتعاقدين من قبل زملائهم المرسمين فلا بد من شيطنة التنسيقية حتى لا يبقى منادي بالحق غي الكرامة فاللوبي يلعب دور الشيطان وهي سياسة لها تاريخ في الشيطنة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا