هل تبتز السعودية المغرب عن طريق قناة “العربية”؟

03 فبراير 2019 20:53

هوية بريس – متابعات

توالت ردود الأفعال الغاضبة من رعونات قناة “العربية” السعودية اتجاه قضية الصحراء المغربية، بعد أن خصصت القناة السعودية قبل أيام برنامجا حرصت فيه على إبراز وجهة نظر البوليساريو على حساب المغرب.

ووفق ما أوردته يومية “المساء” في عدد يوم غد الإثنين فقد أشارت “العربية” إلى اعتراف الكثير من الدول بما وصفته بـ”الجمهورية العربية الديمقراطية الصحراوية”، المعلنة من طرف واحد، مضيفة أن “الأمم المتحدة” تعترف بـ”البوليساريو” كممثل شرعي وحيد للصحروايين، وهي نفس الأطروحة التي تروج لها جبهة “البوليساريو”.

ووفق المصدر ذاته فقد اعتبرت مصادر ما أقدمت عليه القناة السعودية جاء كرد فعل على الموقف الإيجابي والمتوازن، الذي اتخده المغرب تجاه العديد من القضايا التي عرفتها منطقة الخليج خاصة الخلاف مع قطر والحرب في اليمن.

وتتساءل المصادر ذاتها عن ماهية الخطوة التي أقدمت عليها القناة وإن كانت زلة إعلامية اأم خطوة ستليها أخرى في مسار لـ”الابتزاز السياسي” للرباط، خصوصا أنه لم يسبق للسعودية أن استعملت قضية الصحراء ضد المغرب في أوقات سابقة عاشت فيها العلاقات بين البلدين فتورا دبلوماسيا.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. السعودية هي مبتزة اصلا وكلام اعلامه كله ضحك فالعالم اليوم يعرف السعودية بانها دولة ارهابية تسجن العلماء وتقتل الصخفيين وتشتري ادمم وعلى العالم الاسلامي استرجاع الرموز الاسلامية من ال سعود وطردهم من الارض المقدسة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
19°
الجمعة
19°
السبت
17°
أحد
17°
الإثنين

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها