هل تجلس بلجيكا مع «داعش» على طاولة المفاوضات؟

25 مارس 2016 23:41
هل تجلس بلجيكا مع «داعش» على طاولة المفاوضات؟

هوية بريس – متابعة

الجمعة 25 مارس 2016

دعا الكاتب الصحفي التركي كورتولوش تاييز الحكومة البلجيكية إلى الجلوس على طاولة المفاوضات كما تدعو كل الدول الأوروبية تركيا إلى التفاوض مع حزب العمال الكردستاني المصنف كتنظيم إرهابي.

وذكر كورتولوش تاييز، في مقال بموقع “ترك برس”، تحت عنوان: “هل تجلس بلجيكا مع داعش على طاولة المفاوضات؟”، أن الغرب يملي على تركيا التفاوض مع الإرهاب، لماذا يقترح هكذا فكرة ولماذا يمتنع هو عن التطبيق؟ لكن عندما يصبح الحديث عن تركيا فيقال عندها: “اجلسوا على طاولة الحوار مع حزب العمال الكردستاني”.

وأضاف الكاتب أن بعض السياسيين والكتاب الذين ينسقون مع الغرب يجبرون الحكومة على التفاوض مع الإرهاب يؤكدون على أن المفاوضات مع التنظيمات الإرهابية فيها نفع كبير لكن هذا التنظيم الذي يتحدثون عنه مسؤول عن التفجيرات الدامية في أنقرة وفي جنوب شرق تركيا أيضا.

وتابع: لقد جربت الدولة كل الطرق لإعطاء مجال للتفاوض مع الإرهابيين وشاهد الناس كل هذا على قنوات التلفاز، في النهاية أيقنت تركيا أنها مثل كل الدول ينبغي أن تأخذ التدابير اللازمة ضد الإرهاب حيث أن الغرب لديه القدرة على التمييز بين التنظيمات الإرهابية والسياسية ولديه قوائم بذلك ولديه قوانين صارمة تجاه الدول التي تساعد وتدعم التنظيمات الإرهابية ولماذا لا تحذو تركيا حذو الغرب؟ لماذا لا تتصرف أنقرة مثلما تتصرف حكومات الغرب؟

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
25°
السبت
24°
أحد
22°
الإثنين
21°
الثلاثاء

حديث الصورة

كاريكاتير