هل سينسحب إلياس من المجال السياسي؟

01 مايو 2017 15:15

عابد عبد المنعم – هوية بريس

قبل قليل، نشر الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري، على حائطه بالفيسبوك رسالة جاء فيها: “أحيانا يكون الإنسحاب حكمة لإنقاذ ما تبقى”.

العماري، الذي بات يطل مؤخرا من خلال الفيسبوك ليعبر عما يجول في خاطره، أرفق تدوينته بصورة لأعواد ثقاب كشفت عما أراد إيصاله من رسالته.

وقد علق بعض المتابعين لصفحة الرفيق إلياس بأن “الانسحاب ليس حلا في الواقع السياسي المغربي الرديء، المواجهة قضية وطن”، وكتب آخر “الحرب بين الحزب والداخلية في الحسيمة أصبحت واضحة”، وعلق ثالث “فمتى ستسحبون توقيعاتكم المناهضة للحراك الشعبي بالريف لانقاذ ما تبقى من ماء وجهكم/حزبكم؟”.

إلياس عاد بعد دقائق ليخرج بتدوينة جديدة قال فيها: “..فوجئت بعدد كبير من التعاليق والتساؤلات هاتفيا وعلى الخاص… وأود أن أوضح للجميع أن تلك الجملة حكمة أعجبتني وأحببت تقاسمها مع الصديقات والأصدقاء، مثلما يتقاسم الكثير من رواد الفيسبوك آلاف الصور والحكم والأغاني. ولا يعني تقاسم مثل تلك الحكم والصور -وفق قوله دوما- أن وراءها رسائل سياسية أو أنها تمهد للتعبير عن مواقف سياسية”.

يشار إلى أن تدوينات إلياس العماري أثارت غضبا داخل حزب البام، وعزت مصادر إلى أن عبد اللطيف وهبي رئيس الفريق البرلماني المستقيل، مستاء من تدوينات العماري التي يشتم منها رائحة ابتزاز الدولة وتقطار الشمع على بعض مؤسساتها دون الرجوع إلى الأجهزة التقريرية في الحزب لأخذ وجهة نظرها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°

حديث الصورة

صورة.. رافع أكف الضراعة إلى المولى سبحانه والأمطار تهطل في صعيد عرفات

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا