هل هي نسائم رمضان أم حبائل الشيطان؟!!

14 يونيو 2016 23:14
هل هي نسائم رمضان أم حبائل الشيطان؟!!

عبد الله الحمزاوي

هوية بريس – الثلاثاء 14 يونيو 2016

نسائم رمضان هلت بعد نسائم شعبان، أتدرون ما هي نسائم رمضان في بلدنا المغرب؟!! بلد يوسف بن تاشفين وطارق بن زياد بلد العلم والعلماء والمجاهدين بلد أمير المؤمنين!!!
إنها المعازف والغناء والاختلاط، هذا ما أصبح يروج له في هذا البلد، لم يعودوا يحترموا حرمة أي شيء، بعد أن انتهكوا حرمة شهر شعبان بمهرجان الفجور موازين وألهوا الناس عن فضله والاستعداد لشهر رمضان، ها هم الآن ينتهكون شهر الطاعات شهر القرآن شهر التقوى والمغفرة ويجمعون الناس في الساحات والقاعات على الموسيقى والغناء باسم “نسائم رمضان”!!!
عندما سمعت عن مهرجان “نسائم رمضان” في دورته السابعة، قلت: ما شاء الله مهرجان بمدينة سلا لنسائم رمضان، هذه بشرى وخير هلّ علينا ونحن في حاجة لمن يقوي إيماننا ويعيننا على فعل الطاعات والتكثير منها في هذا الشهر الكريم.
لكن عندما اطلعت على برنامج المهرجان اكتشفت خبث القيمين على هذه البلاد، افتتاح اليوم الأول بالقرآن والأيام الأخرى المتبقية من المهرجان الذي يخالف اسمه محتواه كلها للموسيقى والغناء والفكاهة وجمع الناس على الرقص والاختلاط، ولا أحدثكم عن البقية التي تقع في مثل هذه الأجواء.
والعجيب أن الساحة التي خصصت لهذا الفجور تقع بالقرب من مصلى اجتهد سكان الحي لإنشائها من أجل الصلاة والتعبد.
يا وزارة الأوقاف ويا أيتها المجالس العلمية إتقوا الله وأوقفوا هذه المهازل وهذه المنكرات، اتقوا الله في سكان هذا الوطن، المساجد خالية من الدروس والمواعظ ومن مجالس الذكر وحلق القرآن.
يا مسوؤلي هذا البلد سوف يحاسبكم الله عن ترويجكم لهذه المنكرات والمهرجانات وجمعكم الناس في هذا الشهر الفضيل على الفجور بدل جمعهم على طاعة الله وحسبنا الله ونعم الوكيل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M