هيئة البيعة السعودية تجتمع لاختيار وليا لولي العهد

18 أكتوبر 2018 18:47
ماذا تعرف عن "هيئة البيعة" السعودية؟

هوية بريس – وكالات

أفادت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية بأن هيئة البيعة السعودية اجتمعت لبحث اختيار ولي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، على خلفية الضغوط الدولية المثارة ضد المملكة بعد اختفاء الصحفي جمال خاشقجي.

ونقلت الصحيفة، الأربعاء، عن مصدر دبلوماسي بالعاصمة باريس، وتم تأكيدها من مصدر آخر سعودي بالرياض أن “هيئة البيعة اجتمعت منذ أيام بحضور ممثل لكل عائلة لبحث قضية ولاية العهد”.

وأضافت أن الاجتماع حضره نحو 7 ممثلين عن العائلات الملكية على الأقل، لبحث الأزمة الناتجة عن اختفاء خاشقجي منذ نحو 16 يوما.

كما أشار المصدر أنه في حالة اختيار خالد بن سلمان، الشقيق الأصغر لمحمد والذي يشغل حاليا منصب سفير السعودية لدى واشنطن لتولي منصب ولي ولي العهد “سيكون حتما على محمد بن سلمان ترك منصبه كولي للعهد في السعودية”، وفق المصدر ذاته.

يشار أن خالد بن سلمان عاد إلى السعودية بعد تفجر أزمة اختفاء خاشقجي وتوتر العلاقات بين الرياض وواشنطن، ولم تتضح حتى الآن أيه مؤشرات حول موعد عودته.

وفي أبريل 2015، أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز قرارا باختيار الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وليا للعهد، وتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا لولي العهد.

غيّر أنه في يونيو 2017، أصدر الملك قرارا بإعفاء محمد بن نايف من مصبه، وتعيين محمد بن سلمان وليا للعهد، ونائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع منذ (2015).

ولم يحدد الملك في 2017، اسما لتولي منصب ولي ولي العهد في السعودية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. معنى المواجهة بالصدور العارية تجده في غزة

كاريكاتير

إدمان فيسبوك