وأخيرا.. الحكومة والأساتذة يتفقان رسميا على حل

13 أبريل 2016 21:15
الأستاذة المتدربون يستنكرون الاعتداء عليهم ويحملون الدولة ما ستؤول إليه الأوضاع

هوية بريس – متابعة

شهد مقر عمالة الرباط، اليوم الأربعاء، آخر فصول مسلسل “الأساتذة المتدربين”، الذي وصل حلقة النهاية بحل يرضي الطرفين، الحكومة والأساتذة المتدربين، في انتظار توقيع محضر رسمي بين الطرفين، في الساعات القليلة المقبلة.

ووافق كل من الأساتذة المتدربين والحكومة على الحل الذي طرحته المبادرة المدنية، والقاضي بعودة الأستاذة إلى الدراسة، على أن يستقبلهم رئيس الحكومة أو من يمثله في نفس توقيت العودة إلى الدراسة من أجل مناقشة تفاصيل تنفيذ الاتفاق.

وتتضمن نقاط الاتفاق “استئناف الأساتذة المتدربين الدراسة من الآن”، وإجراء التكوين النظري في ما تبقى من السنة خلال الأشهر الثلاثة ماي ويونيو ويوليوز 2016، على أن يتم استئناف الدراسة في شقها التطبيقي في الأشهر الثلاثة من شتنبر إلى غاية شهر نونبر، وإجراء امتحان التخرج في شهر دجنبر 2016.

وينص الاتفاق كذلك على أن يتم تنظيم مباراة التوظيف في شهر يناير 2017، يليها مباشرة التحاق الأساتذة بوظائفهم في أجل أقصاه فاتح فبراير 2017.

واشترط الأساتذة المتدربون توقيع محضر اجتماع يتضمن خلاصات الاتفاق، وأعلنوا عن تعليق الإنزال الوطني الذي كانوا ينوون تنظيمه يوم غد، وكذا البرنامج الاحتجاجي الذي سلق وأن أعلنوا عنه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
23°
الخميس
21°
الجمعة
20°
السبت
21°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان