وأخيرا السعودية تفرج عن كل معتقلي فندق ريتز كارلتون

30 يناير 2018 09:42
وول ستريت.. أمير سعودي بارز ما زال معتقلا

هوية بريس-متابعة

نقلت وكالة رويترز عن مسؤول سعودي أن السلطات أفرجت عن كل المحتجزين في فندق ريتز كارلتون بالعاصمة الرياض، وأنه لم يعد هناك أي معتقلين بتحقيقات الفساد.
وشمل الإفراج كل المعتقلين من عائلة رجل الأعمال الشهير بن لادن.
وذكرت الوكالة أن فندق ريتز كارلتون أُغلق قبل أن يعود لممارسة أعماله المعتادة بعد أن لم يعد فيه أحد من المعتقلين.
يُذكر أن عشرات الأمراء وكبار المسؤولين ورجال أعمال بارزين اعتُقلوا واحتجزوا في الفندق الفخم بالرياض في إطار حملة التطهير التي شنتها الحكومة السعودية لمحاربة الفساد مطلع نوفمبرالماضي.
وكانت السلطات أفرجت السبت عن الملياردير الأمير الوليد بن طلال بعد أكثر من شهرين على توقيفه.
وذكرت وكالة رويترز حينها أن إطلاق سراح الأمير الوليد جرى بعد تسوية وافق عليها النائب العام، ناقلة عن مصدر حكومي سعودي أن تفاصيل التسوية ما زالت غير واضحة، ونفى الأمير الملياردير ارتكابه أي مخالفات.
كما أفرجت السلطات في اليوم نفسه عن عدد آخر من كبار رجال الأعمال بعد أن توصلت معهم إلى تسويات مالية.
وقال مصدر رسمي سعودي إن مالك مجموعة “أم بي سي” وليد الإبراهيم، ورجل الأعمال فواز الحُكير، ورئيس الديوان الملكي السابق خالد التويجري، والرئيس السابق لهيئة حماية البيئة تركي بن ناصر، توصلوا إلى تسوية مع السلطات السعودية في إطار حملة مكافحة الفساد. ولم يفصح المصدر عن تفاصيل التسويات.
تجدر الإشارة إلى أن السلطات السعودية أوقفت عشرات الأمراء والمسؤولين في الرابع من نوفمبر الماضي، ونقلتهم إلى فندق ريتز كارلتون. وتقول السلطات إن التوقيفات جاءت في إطار حملة لمكافحة الفساد نفذتها لجنة يرأسها ولي العهد.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. تسويات.. كيف هذه التسويات؟ هل هؤلاء متورطين أم لا؟ فإذا كانوا فعلا متورطين فينبغي معاقبتهم وإقامة حد السرقة عليهم، وإن لم يكونوا مفسدين فلم التشهير بهم؟
    في رأيي أنهم مفسدون حقا، ولصوص حقا ولكن ليسوا وحدهم، فكل العائلة المالكة مشاركة في سرقة ثروات شعب المملكة، ولكن الأمر أن السعودية تمر بأزمة مالية جراء الجزية التي تدفعها لأمريكا فلذلك كان لا بد من إرغام كل المفسدين على المشاركة في تحمل تكلفتها.
    كما يتشاركون في المغنم يتحملون المغرم.
    والدية على العاقلة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M