“واتساب” تكشف عدد مستخدمي التطبيق و المميزات الجديدة

12 فبراير 2020 22:48
واتساب لن يعمل على هذه الأجهزة ابتداء من فبراير.. فهل جهازك بينها؟ وماذا تفعل؟

هوية بريس – وكالات

أعلنت خدمة “واتساب” للمراسلة الفورية المرمزة المملوكة لـ”فيسبوك” اليوم الأربعاء 12 فبراير أن عدد مستخدميها حول العالم تخطى مليارين، لافتة إلى التحديات الكبيرة التي تطرحها حماية البيانات الخاصة بهذا العدد الكبير من المشتركين.

وقالت المجموعة في رسالة على مدونتها الرسمية “يسرنا إعلامكم بأن عدد مستخدمي واتساب في العالم تخطى مليارين”، مضيفة “نحن ندرك أننا كلما ازدادت درجة اتصالنا ازدادت ضرورة حماية” البيانات.

وقد نمت “واتساب” بسرعة كبيرة لتصبح إحدى أكثر الخدمات نجاحا في “عائلة” التطبيقات المملوكة لـ”فيسبوك” التي اشترتها في 2014. كما زادت درجة ترميز المحادثات عبر الخدمة بصورة كبيرة بما يساعد المستخدمين على التواصل بسرية رغم دعوات أجهزة الشرطة في الولايات المتحدة والعالم لزيادة القدرة على اعتراض البيانات.

وكانت الشركة قد قررت إضافة ميزة مهمة على التطبيق وهي خاصية الدفع الإلكتروني التي سيوفرها التطبيق لمستخدميه عبر الدفع مباشرة من خلال التطبيق، بالإضافة إلى ميزة التذكير بالأحداث والفعاليات والمواعيد المهمة وميزة الوضع الداكن.

وبالإضافة إلى المميزات السابقة أكدت الشركة في بلاغها أن “كل رسالة خاصة يُبعث بها عبر “واتساب” تكون مرمزة حكما بتقنية التشفير التام بين الطرفين. التشفير القوي يؤدي دور قفل إلكتروني غير قابل للكسر بما يضمن سلامة المعلومات المرسلة عبر “واتساب” ويحمي المستخدمين من قراصنة المعلوماتية والمجرمين”، حسب “أ.ف.ب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
22°
الأربعاء
21°
الخميس
21°
الجمعة
22°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير