واتساب يغير شروط استخدامه .. تعرف على أبرز البنود والتغييرات

06 يناير 2021 22:53

هوية بريس – وكالات

أطلق تطبيق التراسل الفوري “واتساب” تحديثاً جديداً لشروط الاستخدام، ومنح المستخدمين فترة سماح لمراجعة التحديثات الجديدة والموافقة عليها حتى الثامن من فبراير المقبل، مع العلم أنه في حالة عدم الموافقة على التحديث الجديد سيكون على المستخدم إزالة حسابه لدى الخدمة إلى الأبد.

ووضع “واتساب” نبذة سريعة عن تلك التحديثات المتعلقة بطريقة تعامل التطبيق مع بيانات المستخدمين، ومشاركة بعض من بياناتهم مع فيسبوك ومختلف الخدمات الاجتماعية التي تقع تحت مظلته.

وجاء على رأس التحديثات الجديدة إضافة واتساب لخدمات فيسبوك تحت بند شركات الطرف الثالث Third-Party Providers، والتي تشارك معهم خدمة التراسل بعض البيانات من رسائل المستخدمين ومحادثاتهم.

  • تطوير وتحديث

أشار التحديث في هذا الجزء إلى أن الهدف من وراء مشاركة البيانات مع فيسبوك وشركاته الأخرى هو تطوير البنية التحتية وأنظمة توصيل الرسائل، وتأمين الأنظمة الإلكترونية، ومحاربة انتشار الشائعات والتهديدات والأنشطة المخالفة، وتطوير خدمات فيسبوك لبناء تجارب أكثر تفاعلية للمستخدمين، بحيث يمكنه تقديم مقترحات لهم بحسب تفضيلاتهم وطبيعة استخدامهم.

ويوضح ذلك التحديث أن فيسبوك سيستخدم البيانات التي يشاركها معه واتساب، مثل الرقم التعريفي المميز للأجهزة على الإنترنت IP Address، ليقترح على المستخدم مثلاً إضافة بعض الأشخاص لقائمة أصدقائه، وكذلك أنواع مختلفة من المحتوى من المتوقع أن يهتم بها، إلى جانب إمكانية تقديم إعلانات موجهة حول منتجات وخدمات تقع في دائرة اهتمامهم وتلبي احتياجاتهم.

  • مشاركة بيانات

وفي جزء من التعديلات المتعلقة بسياسات الخصوصية، أوضح واتساب بشكل صريح أنه يشارك بياناتك مع جميع الشركات التي تقع تحت مظلة فيسبوك وأيضاً شركات خارجية تقع تحت بند شركاء واتساب ممن يتبادل معهم البيانات.

وإضافة إلى ذلك، أشارت الخدمة إلى أنها تتشارك البنية التحتية وخوادم التخزين ومراكز البيانات مع فيسبوك، بما في ذلك بيانات المستخدمين داخل الولايات المتحدة الأميركية.

  • ماذا لو؟

كما غيرت الخدمة طريقة تعاملها مع بيانات المستخدمين في حال قرروا حذف حساباتهم لديها، حيث إن التحديث يوضح أن حذف حسابك لدى واتساب لا يعني إزالة بيانات حسابك ومحادثاتك ومجموعات الدردشة التي قمت بإنشائها فوراً، حيث إن واتساب يحتفظ بتلك البيانات 90 يوماً قبل حذفها نهائياً من خوادم الشركة.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
17°
الخميس
15°
الجمعة
19°
السبت
18°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. هنا وقعت فاجعة طنجة!!