واشنطن: إيران تستعد لمهاجمة القوة الأمريكية في الشرق الأوسط

08 مايو 2019 13:49
ما لا تعرفه عن الجيوش الأميركية العائمة

هوية بريس – وكالات

أعلنت القيادة المركزية بالولايات المتحدة “سنتكوم”، الثلاثاء، أن إيران وميليشيات تابعة لها، تستعد لمهاجمة القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

جاء ذلك في بيان صادر عن “سنكتوم” وقيادة القوات الأمريكية في أوروبا، تعليقًا على نشر حاملة الطائرات “يو إس إس أبراهام لينكولن” ومجموعة سفن قاذفة في الشرق الأوسط.

ونقل البيان عن متحدث “سنكتوم”، العقيد بيل أوربان، أن حاملة الطائرات أرسلت إلى المنطقة بطلب من قائد القيادة المركزية، كينيث ماكنزي، وبموافقة القائم بأعمال وزير الدفاع، باتريك شاناهان.

وأضاف: “القيادة المركزية طلبت إسنادًا إثر الوقوف على أدلة صريحة، مؤخرًا، على استعداد إيران والقوات المدعومة من قبلها في المنطقة، لشن هجمات ضد القوات الأمريكية”.

ولم يقدم أوربان تفاصيل حول تلك “الأدلة”، مبررًا ذلك بالحرص على تأمين مصادر المعلومات.

واعتبر المتحدث أن الخطوة لها هدف واحد، هو حماية المصالح الأمريكية.

وردًا على سؤال حول ما إذا كانت قوات بلاده في العراق تواجه تهديدات؛ قال أوربان إن “سنكتوم” تراقب العديد من موجات الهجمات التي تقف إيران وراءها، لتحديد مستوى الخطر.

– المعلومات الاستخباراتية مصدرها إسرائيل

بدورها، ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن نشر “يو إس إس أبراهام لينكولن” في المنطقة جاء بموجب معلومات من الاستخبارات الإسرائيلية.

وكانت الاستخبارات الإسرائيلية اجتمعت بالإدارة الأمريكية في البيت الأبيض، قبل أسبوعين، حيث قدمت معلومات بشأن خطط محتملة لإيران في المنطقة، مؤكدة أن طهران قد تهاجم أهدافًا تابعة لواشنطن، وخاصة في العراق وسوريا والسعودية والإمارات، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M