واشنطن تقف مع السعودیة وتؤید حقھا في الدفاع عن نفسھا

19 سبتمبر 2019 10:17
بومبيو يطالب روسيا بالإفراج الفوري عن أمريكي متهم بالتجسس

هوية بريس-متابعة

قال وزیر الخارجیة الأمریكي مایك بومبیو إن الولایات المتحدة تقف مع المملكة العربیة السعودیة وتؤید حقھا في الدفاع عن نفسھا.
ونقل مصدر رسمي سعودي عن بومبیو خلال مباحثات أجراها مساء أمس الأربعاء بجدة مع ولي العھد السعودي الامیر محمد بن سلمان إدانته “الھجمات التخریبیة
التي تعرضت لھا البنیة التحتیة لشركة (أرامكو) السعودیة في بقیق وخریص والتي تتحمل إيران مسؤوليتها”.
ووفقا للمصدر، أكد بومبيو “تأييد بلاده للخطوات التي اتخذتها المملكة بدعوة خبراء دوليين للتحقيق في مصدر الهجوم”.
وعبر وزير الخارجية الأمريكي عن “مساندة الولايات المتحدة الأمريكية ودعمها لأمن واستقرار المملكة العربية السعودية في مواجهة هذه الأعمال الإجرامية”، معربا عن “تقديره لحكمة القيادة السعودية وحرصها على أمن واستقرار المنطقة”.
من جانبه، أكد ولي العهد السعودي أن “هذه الاعتداءات التخريبية استهدفت زعزعة أمن المنطقة والإضرار بإمدادات الطاقة العالمية والاقتصاد العالمي”.
ووصل بومبيو إلى السعودية أمس لبحث “تداعيات الهجوم على منشآت المملكة النفطیة وتنسیق الجھود لمواجھة العدوان الإیراني في المنطقة”.
وكان هجوم، تبنته جماعة الحوثي اليمنية، استھدف السبت الماضي منشآت تابعة لشركة النفط السعودیة (ارامكو) في منطقة (بقیق) و(ھجرة خریص) شرق السعودية ما أدى إلى نشوب حرائق فیھا.
وأكدت وزارة الدفاع السعودية، مساء أمس، أن هذا الهجوم تم بدعم ايراني، بواسطة 18 طائرة مسيرة و 7 صواريخ كروز، مبرزة أن العدوان تم توجيهه من الشمال.
وبعد محطة جدة، ينتظر أن يتوجه الوزير الأمريكي إلى أبوظبي للقاء ولي عھد الإمارات الشیخ محمد بن زاید “لمناقشة القضایا الإقلیمیة والثنائیة”. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
21°
السبت
20°
أحد
19°
الإثنين
18°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة.. وفاة رجل بعد أدائه صلاة المغرب في مسجد الوردة 2 بطنجة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها