والي جهة الدار البيضاء سطات يكشف عن خطة جديدة لتخفيف الضغط على مستشفيات العمومية

27 أكتوبر 2020 21:57

هوية بريس – متابعات

كشف سعيد حميدوش، والي جهة الدار البيضاء سطات، أنه لتخفيف الضغط على مستشفيات القطاع العام ومواردها البشرية، سيتم إبرام اتفاقية مع القطاع الخاص، تمكن أطباءه وممرضيه من الاستغال بالقطاع العام جنبا إلى جنب مع الموارد البشرية بهذا القطاع بتعويض مؤدى عنه.

وأوضح والي الجهة، في ندوة افتراضية، أنه سيتم الاشتغال على توفير الغطاء القانوني لاشتغالهم بالقطاع العام، حيث سيتم اقتراح تعويض عنه، وطالب الأطباء بالقطاع الخاص بالإستجابة لهذا الطلب، خاصة خلال شهري نونبر ودجنبر، حيث سيكون الوضع عصيبا.

وتهم العملية أساسا أطباء التخدير بالقطاع الخاص وأطباع الطب الإستعجالي، الذين سيشتغلون كمرحلة أولى بالقطاع العام، وسيداومون بالمستشفيات العمومية متى كان هناك نقص أو حاجة إليهم، ونفس الأمر سيشمل الممرضين بالقطاع الخاص. وفي مرحلة ثانية، ستتم الإستعامة بأطباء الجهاز التننفسي وأمراض القلب والشرايين ليداوموا هم أيضا بهذا القطاع.

وكشفت “المساء” في عدد الأربعاء أن اشتغال أطباء القطاع الخاص بالقطاع العام سيكون مؤدى عنه، لكنه تعويض اعتبرته رمزيا، نظرا للخدمات التي قدموها وسيقدومونها جنبا إلى جنب مع زملائهم بالقطاع العام، مشيرا إلى انهم سيكونون رهن إشارة مصالح الوزارة 24 ساعة لتغطية النقص في مختلف مستشفيات القطاع العام.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
11°
18°
أحد
18°
الإثنين
24°
الثلاثاء
21°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)