«وحش سلا».. «الفتوة» الذي يدافع عن المظلومين ويعتدي على المنحرفين!!

04 مايو 2016 23:00
مجرم يقتل والده ويشوه جثته بعد يومين على خروجه من السجن

هوية بريس – عبد الله المصمودي

الأربعاء 04 ماي 2016

بعد نشرنا لخبر الملقب بـ”الوحش”، وصور لضحيتين من ضحاياه، وكذلك خبر المحاولة الأمنية لإلقاء القبض عليه التي باءت بالفشل أمس.

انهالت على رابطي الخبرين في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” خصوصا الصفحات السلوية التي نشرت الخبرين، عشرات التعاليق التي تدافع عنه وتكذب ما ينشر عنه، وتعتبره “الفتوة” الذي يلعب دورا هاما في استتباب الأمن والتضييق على المنحرفين داخل أسوار سلا العتيقة.. بل وتتعدى عملياته ضد المجرمين خارج أسوار المدينة القديمة خصوصا في حي سيدي موسى.

ومن أبرز صفاته التي كررها عدد من المعلقين، أن (ن.م) شاب في مقتبل العمر ذو بسطة في الجسم ويمارس الرياضة، ولا يتعاطى لأي ممنوعات باختلاف أشكالها، بالإضافة إلى أنه يساعد كل مظلوم على ظالمه، وأغلب جيرانه ومعارفه يحبونه ويتعاملون معه لأنه غير منحرف، ومستعدون لإخفائه والتستر عليه في منازلهم في حالة هرب من رجال الأمن.

كما اعتبرت التعليقات أعمال اعتدائه على ضحاياه، بأنها تخدم استباب الأمن، خصوصا في ظل ضعف قيام السلطات الأمنية وقدرتها على احتواء المجرمين في المدينة التي صارت من أشهر مدن الإجرام في المغرب.

اتهامه بأنه يبيع المخدرات، تهمة اعتبرها المعلقون إشاعة يراد منها توريط بطلهم (الفتوة)، وجره إلى السجن والمحاكمة، وهو ما قابله بعض من شهدوا محاولة الاعتقال أمس بأنهم مستعدين لتنظيم احتجاجات في حالة اعتقاله أمام المحكمة يوم محاكمته.

ونسوق لكم بعض تلك التعليقات، لتعلموا حجم التعاطف معه:

1- أ.م: “تاقاو الله وانتوما درتو فيها فيلم هيندي راه داك سيد ماتايتعداش بلعكس راه كونطر الحكارة”.

2- أب.ع: “(ن.م) متأثر بالأفلام، رياضي كيعيش بوحدو والجيران كاملين كايعونوه وعند مداهمتو اي دار في المدينة كيتخبا عندها (لتقارب الأسطح) وما يقدروش يقولو للبوليس على مكان فين مختبأ لبطشه وخوفهم منو”.

3- أ.و: ” mankdebch 3likom had rajell li kayhedro 3lih wlahta rajell ou weld nass kayt3eda ghir 3la li kay7egro 3la do3afae wli makay3ref walo 3lih ysed femou 7it howa kaydir dakchi li ma9droch lboliss ydiroh”.

4- ر.ب: ” Hadak rah rajoul ou ma 3amrou t3ada 3la chi wald darhoum oula chi bante. hadak l inssan 3andou m3a lhagara ou lmou3adiyine kayrabihoum bl3arbiya”.

5- ف.د: ” Had mojrim li taygolo lwahch machi mojrim howa policam dyal raso taydafa3 3la darwich ila tahga3 howa fi les combat dyalo en face mokrimin en plus jeune muscal et sportif et ijima3i’ m3a nas .ama lhchich homa matibi3ch matkmich ou taydrab bi slah ama had les photo dyal hado li darbhom hssssssabaaaat dyal lhaaaabz”.

6- أم.ح: “راه مشي وحش هدك رجال مكيتعدش ناس كيشكو ليه من لوحوش ديال بصح ويستهلو دكشي لي كدير ليهم ولي مسكنش في سلا المدينة حسن يسد فمو رها معرف والو”.

7- ف.م: “انا ولد سيدي موسي وعندي أصدقاء في المدينة تلاقيت شخصيا معا هاد خونا فاوج الصراع ما بين سيدي موسى والمدينة وتعامل عادي مبينش الكره الدفين بين سيدي موسى والمدينة انداك بالعكس ماربطش صراع الجهات بالأشخاص. المدينة والبلاد بشكل عام محتاجة الاستقرار وداكشي ديال العصابات والتار مخدامش . الله يهدي ما خلق”.

وفي المقابل علق عدد كبير خصوصا من السلويين متأسفين على واقع المدينة الأمني، ومطالبين باستتباب الأمن وفرض هيبة المخزن، وكبح جماع كل منحرف سولت له نفسه الاعتداء على المواطنين وإرهاب أطفالهم.

يذكر أن وزارة الداخلية كانت أعلنت عن خطة جديدة لمحاربة “قضاء الشارع”، مركزة على النقط السوداء بعدد من المدن.

وشددت التعليمات الجديدة على مباشرة حملات استباقية، وخروج الفرق المتنقلة، كفرقة الدراجين الصقور، بتنسيق مع عناصر الشرطة القضائية، لاستيباق التدخل، ومنع تدخل المواطنين.

آخر اﻷخبار
9 تعليقات
  1. Had nas ma kadbouch w nabil messkin driyef w rado mno wa7ch li tay3arfo mn 9orb ma ghadich y9ol 3lih hadchi howa taydreb l7agara w ma taybi3ch la7chich mai sa7afa hiya hadi dima tatjib lkhabar ghalete

  2. خويا نبيل ربي يحفضو من شر الخلق رجل و نعم الرجال بشهادة الجميع. علاش الامن تايقلب عليه حرام نخسرو بحال هاد النوع من الشجعان. و كاينين دراري اخرين كيتعاملو بنفس الطريقة د نبيل الله يخلي لينا خوتنا ويحفض مليكنا ويستر بلادنا يا رب

  3. خويا نبيل اطيب خلق الله. ما تايبيع لا حشيش ما تايكريسي ما والو. هادوك لي ضارب اخطر المجرمين لي ما تايحنوش فولاد وبنات الناس. شهادة الحق تقال

  4. الحكرة تاتي من رجال السلطة وابنائهم المتعجرفين اما نبيل فهو صديق الضعفاء وحاميهم في وقت السلطة غائبة تماما .
    واللقب الدي اطلقتموه عليه ليس صحيح وان كان فهو وحش ضد مجرمين الدين يسلبون اموال المارة .
    واتي على يقين ان هدا الجرم الدي ارتكبه يستحقونه لانه معروف ليس حكار .
    الان مادا فعلتم ياخنز السلطات تركتوا المجرمين الفاسدين ينهالون على المارة بالسرقة في ازقة سلا بعدما كانوا يعملون الف حساب قبل
    دخولها انه بالفعل اخونا واخو السلاويون جميعا الا المجرمين الطغاة
    انه كان يعمل رجل سلطة حر بلا مقابل في وقت انتم تجمعون الاموال بالرشاوى من اباطرة الحشيش والحبوب المهلوسة
    من الدي يجب ان يتحاكم نبيل الرجل الدي لايرضى بالحكرة لاولاد وبنات بلاده ام السلطة التي ترتشي وتنتهك الحقوق
    الله يخد فيكم الحق يادولة المخزن
    فلوب السلاويين معك يانبيل

  5. nabil wld nass yk ? elesh khser chawlin wld nwayel ghedro w katgolo ma kaydrbch bl mdda w besh khsro ? layhdikoum katkaliw elih hit kaykali elikoum w sf en pluus hoa 3tay dial lmkhzeen.

  6. إلا مشا نبيل من سلا غادي ترجع صرقة أودرب مفهمتش شي ناس مكيعرفوهش حتى المعرفة أكيحالو دلقوشهوم حشمو على عرادكوم لخدمة ليمكيديروهاش شي ناس لا داعي لذكر كيدرها سي نبيل سلا مدينة رجال ماشي مدينة رعاوين أوليعاندو شي حد بحال نبيل معندوش مناش يخاف رجل ونعم رجال أليعندو شي هدرة يديرها مع روز أياكلها مفهوم …..

  7. الله يطلق سراحك أخاي نبيل فالحقيقة هاد شاب بطل وشجاع حت كيوقف فوجه أي سارق كيتعدى على لي ضعف منو وكيدير خدمة لي مكيديروهاش رجال السلطة لي كيخافو من بعض قطاع الطرق وتجارت المخدرات بكافة أنواعها وهدشي كامل لي كيدير بدون مقابل عكس*****لي كيتقاضو رشاوى لا تعد ولا تحصى

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
24°
السبت
24°
أحد
24°
الإثنين
23°
الثلاثاء

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان