وزارة “أخنوش” تخرج ببلاغ بعد ظهور أعداد من الخنازير البرية بالرباط

27 يناير 2020 15:08

هوية بريس-متابعة

أفادت المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بالرباط، أنه سيتم الاستمرار في برنامج قنص الخنزير البري من أجل الحد من تكاثر أعداده بضواحي دار السلام وحي الرياض بالرباط.

وأوضحت المديرية الإقليمية، في بلاغ على إثر نشر مواضيع ببعض الصحف وتداول صور وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص ظهور أعداد من الخنزير البري بمحاذاة حي الرياض بالرباط، أن قطاع المياه والغابات أعد برنامجا سنويا للتدخل (القنص) على مستوى المواقع التي تسجل أعدادا كبيرة من الخنزير البري، وذلك في إطار استراتيجية تتبع وضبط أعداده.

وأشارت المديرية إلى أن قطاع المياه والغابات صنف منطقة دار السلام وضواحيها “كنقطة سوداء” ينظم بها القنص بشكل سنوي، مذكرة بأنه تم منذ 2018 تنظيم 12 إحاشة للخنزير، تم خلالها قنص 68 خنزير، ومؤكدة أن برنامج قنص الخنزير البري سيستمر على مستوى هذه النقطة السوداء حتى بلوغ الأهداف المرجوة والتمكن من ضبط أعداد الخنزير.

وبرسم انطلاقة الموسم الحالي، يضيف المصدر، تم تنظيم أربع إحاشات منذ بداية يناير الجاري، تم خلالها قنص 32 خنزيرا بريا.

وبعد أن أكد قطاع المياه والغابات الوعي بمشكل تزايد أعداد الخنزير البري والخسائر التي يمكن أن يتسبب بها، شدد على أن القطاع مستمر في اتخاذ كافة الخطوات والإجراءات الوقائية والإدارية والتقنية الضرورية من أجل من ضبط أعداد الخنزير.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
19°
الجمعة
20°
السبت
21°
أحد
20°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة