وزارة الأوقاف تحصي الأئمة والمرشدين المتوفرين على حساب أو صفحة في مواقع التواصل الاجتماعي!! (وثيقة)

24 سبتمبر 2018 18:34
الأئمة المزاولون حاملو الشهادات الجامعية يطالبون بتسوية وضعيتهم.. ووزير الأوقاف يجيبهم

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

تحت موضوع “إحصاء الأئمة المتوفرين على صفحة أو حساب على مواقع التواصل الاجتماعي”، وجهت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مذكرة للسادة مندوبي الشؤون الإسلامية، في ربوع المغرب، تطلب منهم “السهر على إعداد إحصاء شامل للأئمة، والأئمة المرشدين، والمرشدات، المتوفرين على صفحة أو حساب على مواقع التواصل الاجتماعي Facebook. Instagrame. Twitter. Googl+”.

وأضافت المذكرة الموقعة من طرف الكاتب العام للوزارة “ويمكنكم متى رأيتم ذلك ضروريا، الاستعانة بالأئمة المرشدين في إنجاز المطلوب”.

وتابعت المذكرة “يوافى السادة المندوبون الجهويون بهذا الإحصاء فيبعثونه، بعد مراجعته، إلى مديرية الشؤون الإدارية والتعاون قبل نهاية شهر أكتوبر 2018 والسلام”.

وزارة الأوقاف تحصي الأئمة والمرشدين المتوفرين على حساب أو صفحة في مواقع التواصل الاجتماعي!! (وثيقة)

يشار إلى أن عددا كبيرا من الأئمة والمرشدين المغاربة، يتوفرون على حساباتهم الشخصية في الفيسبوك وغيره من مواقع التواصل، ومنهم من يتوفر على صفحة، وأهم تلك الصفحات هي التي تعنى بأخبار وأحوال الأئمة والخطباء والمشتغلين مع وزارة الأوقاف، كما توجد مجموعات فيسبوكية لذات الغرض، وهي فضاءات يتابع من خلالها نواب “أمير المؤمنين”، الأخبار التي تهمهم، كما ينشرون فيها الوعي بينهم، وقد يدافعون فيها عن من تعرض منهم للتوقيف أو الإقصاء.

فهل تريد الوزارة من هذا الإحصاء رصد وتتبع أنفاس الأئمة والخطباء والمرشدين، لإكراههم على عدم التعبير عما يشغلهم؟!!

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
24°
الأربعاء
22°
الخميس
21°
الجمعة
20°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان