وزارة الأوقاف تغلق مدرسة للتعليم العتيق ضواحي تاونات

17 يناير 2018 15:21
وزارة الأوقاف تغلق مدرسة للتعليم العتيق ضواحي تاونات

هوية بريس – متابعة

اضطر الطلبة المسجلون بمدرسة الإمام الجنيد الخاصة للتعليم العتيق، الكائنة بدوار إير ملوذ بجماعة سيدي المخفي بتاونات، إلى التوقف عن متابعة دراستهم بعد تنفيذ قرار صادر في الخامس من شهر يناير الجاري، عن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، يقضي بإغلاق هذه المدرسة العتيقة بشكل فوري.

وحسب ما أوردته مصادر لموقع “هسبريس” فإن قرار الإغلاق يأتي بعد الخبرة التقنية التي أجرتها المديرية الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بتاونات على بناية المسجد الذي يحتضن هذه المؤسسة، والتي توصلت من خلالها إلى أنها “تشكل خطرا على مرتاديها، نظرا لكونها مهددة بالانهيار ولا تتوفر فيها الشروط اللازمة للسلامة”.

منير حداد، فاعل جمعوي بدوار إير ملوذ وممثله بالمجلس القروي لجماعة سيدي المخفي، ذكر أن “قرار إغلاق مدرسة الإمام الجنيد للتعليم العتيق نزل كالصاعقة على الساكنة المحلية؛ لأن هناك علاقة وجدانية بينها وهذه المؤسسة التي يعود تاريخ إحداثها إلى عقود مضت”، مبرزا أنها “تعد إرثا تاريخيا لا يجب أن يضيع”.

وطالب المتحدث بالتفكير في حل مناسب حتى لا يتوقف التحصيل بهذه المدرسة، التي يستفيد منها حوالي 50 طالبا ينحدرون من مختلف مناطق المغرب، وتقوم بتحفيظ القرآن وتعلم أصول الدين، إلى حين تشييد بناية جديدة بديلة للحالية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
19°
الإثنين
18°
الثلاثاء
19°
الأربعاء
19°
الخميس

حديث الصورة

صورة.. وفاة رجل بعد أدائه صلاة المغرب في مسجد الوردة 2 بطنجة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها