وزارة الأوقاف كانت تستعد لإقامة “صلاة التراويح” في ساحات المساجد!

08 أبريل 2021 07:46

هوية بريس – متابعات

كشف مصدر مطلع أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تستعد للإعلان عن عدم إمكانية إقامة صلاة التراويح في مساجد المملكة، وذلك تبعا لقرار الحكومة القاضي بحظر التنقل الليلي طيلة شهر رمضان، وهو ما يعني أن المغاربة سيكتفون بأداء هذه الصلاة في بيوتهم طيلة الشهر الكريم.

وأورد مصدر من وزارة التوفيق لمنبر “هسبريس” بأن الوزارة كانت تستعد لتنظيم صلاة التراويح طيلة الأسابيع المقبلة عبر دراسة إمكانية الاستعانة بساحات المساجد، للحفاظ على التباعد بين المصلين، غير أن خلاصات اللجنة العلمية حالت دون إقامة التراويح للسنة الثانية على التوالي.

هذا وقررت الحكومة حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، وذلك ابتداء من فاتح شهر رمضان 1442 هـ، مع الإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية المتخذة.

وقد خلف القرار حالة من الاستنكار لدى الشارع المغربي، على اعتبار أنه سيحول دون إقامة صلاة التراويح، ومن المحتمل أيضا أن تغلق المساجد خلال صلاتي العشاء والصبح، أضف إلى ذلك أن كثيرا من القطاعات الحيوية ستتعطل تماما، ما يعني إدخال عديد من الأسر المغربية في دائرة القر والمعاناة والحرمان.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. صار.من ظنون المغاربة تلقي حظر الصلاة حتى في البيوت نظرا للقرارات التي تصلهم في ايام العبادات حسب الله ونعم الوكيل، نعم لانهم يريدون توفير الساحات والاماكل ويريدون تجهيزها للمهرجانات والافراح في الصيف وغير ذالك، ان هذا لشيء عظيم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
19°
الأربعاء
19°
الخميس
20°
الجمعة
20°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة