وزارة الاتصال توضح بشأن اللوائح الانتخابية للمجلس الوطني للصحافة

05 مايو 2018 09:52
وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج: الوزارة تشتغل على مشروع إحداث المعهد العالي للهندسة التراثية

هوية بريس – متابعة

خرجت وزارة الثقافة والاتصال، قطاع الاتصال، ببلاغ توضيحي بشأن انتخابات ممثلي الصحافيين المهنيين وناشري الصحف بالمجلس الوطني للصحافة، المقرر إجراؤها بتاريخ 22 يونيو 2018 خاصة ما يتعلق بلوائح الهيأة الناخبة.

وقالت الوزارة في بلاغ لها، إن “اللوائح الانتخابية والتي تولت حصرها ونشرها لجنة الإشراف على العملية الانتخابية، هي اللوائح نفسها المعتمدة من طرف وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الاتصال، والمنجزة بناء على بطاقة الصحافي المهني المسلمة برسم سنة 2017، وهي السنة التي اعتمدتها اللجنة كمرجع كما جاء في قرارها رقم 1/18 بتاريخ 2 أبريل 2018 والتي تبت فيها لجنة بطاقة الصحافة”.

وتحسبا لما يمكن أن يطرأ على هذه اللوائح من تغييرات عادية، يضيف البلاغ ذاته، فقد حرصت لجنة الإشراف في قرارها 18/1 على تخصيص الأجل الكافي للهيأة الناخبة لتقديم الشكاوي والطعون التي سيتم أخذها بعين الاعتبار بعد البت فيها وإعداد جدول تعديلي نهائي للوائح الانتخابية”.

وأشارت الوزارة، إلى “هذه العملية الانتخابية تشرف وتسهر عليها لجنة مستقلة، محدثة بموجب المادة 54 من القانون رقم 90.13 القاضي بإحداث المجلس الوطني للصحافة، يترأسها قاض منتدب من قبل المجلس الأعلى للسلطة القضائية، والتي تحرص على تدبير هذه العملية بكل شفافية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
25°
السبت
24°
أحد
22°
الإثنين
21°
الثلاثاء

حديث الصورة

كاريكاتير