وزارة التربية الوطنية تصدر توضيحات حول تطبيق التوقيت المدرسي الجديد

05 نوفمبر 2018 13:36
الوزارة تعطي صلاحيات تحديد التوقيت المدرسي للأكاديميات الجهوية

هوية بريس-متابعة

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية بلاغا صحفيا، وذلك بخصوص اعتماد التوقيت المدرسي الجديد بعد استئناف الدراسة، يوم الأربعاء 7 نونبر 2018.

وجاء في بلاغ الوزارة: “على إثر قرار الحكومة القاضي باعتماد توقيت جديد (غرينيتشساعة)، تنهي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، إلى علم أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ والأطر التربوية والإدارية وعموم الرأي العام الوطني، أن المؤسسات التعليمية ستواصل، بعد استئناف الدراسة، يوم الأربعاء 7 نونبر 2018، العمل بالتوقيت العادي (انطلاقا من الساعة 8 صباحا)ّ، على أن يتم اعتماد التوقيت المدرسي الجديد الذي سبق للوزارة أن أعلنت عن صيغه في بلاغ سابق، ابتداء من يوم الاثنين 12 نونبر 2018 (انطلاقا من الساعة 9 صباحا).
وتهيب الوزارة بأمهات وآباء وأوليات التلميذات والتلاميذ الراغبين في الحصول على توضيحات بخصوص التوقيت المدرسي الجديد الاتصال بالمؤسسات التعليمية أو المديريات الإقليمية، كما يمكنهم الاطلاع على تفاصيل التوقيت الجديد عبر البوابة الرسمية للوزارة www.men.gov.ma.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. ارتباك واضح في قرارات وزارة التربية الوطنية خاصة ، والسير الاداري في مختلف القطاعات عامة.
    كما يدل على الاستهتار بالمسؤولية.
    يستحيل تطبيق صيغة واحدة في التوقيت : 4 _ 3
    او 3 _ 4 بالنسبة للاعدادي.
    كما ان الأشكال يزداد أكثر بالنسبة للمؤسسات التي تجمع بين المستويين: الاعدادي والتاهيلي. مع العلم ان غالبية المؤسسات تعرف نقصا كبيرا جدا في الأطر الإدارية.
    الله يكون في عون الإداريين.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. معنى المواجهة بالصدور العارية تجده في غزة

كاريكاتير

إدمان فيسبوك