وزارة التوفيق تهدد الفقهاء المتطفلين على الولائم وتشترط ألا يتعدى عدد الأئمة المدعوين هذا الرقم

10 أكتوبر 2019 11:38
خطير.. التوفيق يقول أن مصابين بأمراض عقلية يذهبون للحج

هوية بريس-متابعة

هو أمر غير متوقع قيام مندوبية الأوقاف والشؤون الاسلامية بالنواصر، بتوجيه مراسلة إلى رئيس المجلس العلمي المحلي للمدينة، تطالبه فيها باتخاذ التدابير اللازمة في حق الأئمة والمرشدين والقيمين الدينيين، الذين يثبت في حقهم حضور الولائم والحفلات والأعراس، بدون دعوة من أصحابها، “ما يصنفهم – حسب المراسلة – في خانة المتطفلين، ويقلل من الاحترام الذي يجب أن يتحلوا به، وينقص من خوارم مروءتهم”.
وفي نفس المراسلة أكدت الندوبية أن عددا من الأئمة بمنطقة بوعزة، “أصبحوا مواظبين على حضور كل الولائم التي تقام بالمنطقة، بما فيها الأعراس والعقيقة وحتى الجنائز، مما جعل أصحاب هذه الولائم يضطرون في بعض الأحيان لطردهم، وهو الأمر الذي يقلل من قيمتهم، وقيمة المؤسسات الدينية التي يمثلونها”.

وطالبت المجلس العلمي المحلي، بالقيام بالتحريات اللازمة لتحديد الأئمة والقيمين الدينيين الذين يحضرون موائد المناسبات، بدون دعوة، مع اتخاذ كافة التدابير لتنبيه الذين تثبت في حقهم هذه السلوكيات التي تتناقض والشروط التي يجب أن تتوفر في الأئمة، ومن بينها أن يتحلى بالأخلاق الحسنة والمروءة، مع اشتراطها على الأئمة المدعوين لحضور ولائم الساكنة، أن لا يتجاوز عددهم ثلاثة على أكثر تقدير.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. والذي تطغل على وزارة لا ناقة له فيها ولا جمل ( استاذ تاريخ ) ألا يسيء لهذا الدين ككل .
    من قال ان موازين ميألة خلافية الا يسيء لهذه الوزارة .
    ولكن ما كاين باس اللي مو في العرس ما يباتش بلا عشا.!

    3
    2
  2. مفارقة غريبة ، كيف يمكن للدولة توظيف من يسهل التحكم فيهم وتوجيههم وتركيعم وتريد منهم ان يكونو من ذوي المروءة وفي المقابل تضيق وتطرد وتضطهد الائمة الجادين الداعين للإسلام الصحيح النقي الصافي الناصحين للمغاربة حق النصح من ذوي المروءة والعفة . فهل من قراءة القران الكريم على القبور والاسترزاق به به من المروءة؟ وهل من يحضر الحفلات والولائم للقراءة القران والتسول به من المروءة؟ وهل اتهام تاريخ الاسلام بالكبت من صاحب جارات ابي موسى من المروءة؟ فماهية المروءة عندكم ؟ ياااءسفي

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
20°
الخميس
20°
الجمعة
21°
السبت
20°
أحد

حديث الصورة

صورة.. دعوات في فيسبوك لمحاكمة "ابتسام لشكر" لرفعها هذه اللافتة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها