وزارة الثقافة والاتصال.. مليوني زائر لـ19 موقعا أثريا بالمغرب في 2019

02 أكتوبر 2019 10:53
جمعية الحافظ ابن عبد البر تنظم الندوة الدولية الأولى في موضوع: "معالم توثيق السنة النبوية في العهد النبوي والخلافة الراشدة"

هوية بريس-متابعة

سجلت مصالح وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة – ارتفاعا مهما في عدد زوار المواقع الأثرية التسعة عشر التابعة لها، حيث بلغ أزيد من مليوني زائر في الفترة الممتدة ما بين شهري يناير وشتنبر من السنة الجارية.

وأوضح بلاغ لوزارة الثقافة، أن الوزراة سجلت، تبعا لذلك، ارتفاعا هاما في مداخيل هذه المواقع، برسم نفس الفترة، حيث بلغت ما قدره 110 مليون درهم.

وأضاف البلاغ أنه في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الثقافة من أجل صون وتثمين عناصر التراث الحضاري المادي والمواقع الأثرية والمباني التاريخية، باعتبارها رافدا من روافد التنمية الاقتصادية، ودعامة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة بالمملكة، فإنها تعمل على تحسين وتطوير الخدمات اللازمة لاستقطاب أمثل لزوار هذه المواقع، وكذا الرفع من مداخيلها، بناء على مخططات تدبيرية فضلى تشمل الجوانب القانونية والمؤسساتية والمادية والبشرية.

وجدير بالذكر، أن الوزارة تعمل على اتخاذ تدابير إجرائية قصد إعادة ترميم وتثمين دفعة جديدة من المواقع الأثرية والتاريخية، قصد جعلها مراكزا للاستقطاب السياحي والثقافي، وفق مشاريع تنموية مندمجة محليا وجهويا ووطنيا. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
23°
الخميس
23°
الجمعة
23°
السبت
23°
أحد

حديث الصورة

كاريكاتير