وزارة الصحة الجزائرية تؤكد إصابة 74شخصا بالكوليرا

31 أغسطس 2018 18:01
وزارة الصحة الجزائرية تؤكد إصابة 74شخصا بالكوليرا

هوية بريس – و م ع

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية اليوم الجمعة 31 غشت، أن عدد الذين تأكدت اصابتهم بداء الكوليرا بلغ 74 حالة في ست مناطق، مند طهوره في بداية شهر غشت 2018.

وجاء في بيان لوزارة الصحة أنه “لغاية 30 غشت تم تسجيل 74 حالة إصابة بداء الكوليرا مؤكدة (…) وان 132 مريضا غادروا المستشفى بعد شفائهم”.

وبات الداء محصورا في ولاية البليدة الواقعة على بعد 50 كلم جنوب العاصمة الجزائرية، التي بلغ عدد الإصابات المؤكدة فيها39حالة، بحسب البيان.

أما في العاصمة فتم تسجيل15 حالة كلها في المناطق القريبة من البليدة بحسب تصريح سابق لمدير مستشفى بوفاريك رضا دغبوش، ونفس عدد الحالات(15) تم تسجيلها من ولاية تيبازة (70 كلم غرب الجزائر) حيث ردمت السلطات منبع ماء أثبتت التحاليل انه ملوث ببكتيريا الكوليرا.

وبقية الحالات تم تسجيلها في البويرة (100 كلم جنوب شرق الحزائر) بثلاث حالات والمدية(90 كلم جنوب غرب) بحالة واحد وكذلك عين الدفلى الواقعة على بعد 145 كلم جنوب غرب العاصمة.

وأكدت وزارة الصحة ان مريضي المدية وعين الدفلى اصيبا خلال زيارتهم للبليدة ، وتسببت عدوى الكوليرا منذ عودة ظهورها لأول مرة منذ 22 سنة في مقتل شخصين كانا في مستشفى بوفاريك.

يشار إلى أن الكوليرا هي عبارة عن عدوى معوية حادة تنجم عن تناول طعام أو مياه ملوثة تسبب قوّة الإسهال والقيء ويمكن أن تؤدي إلى الجفاف الشديد والموت في غياب العلاج الفوري.

وإضافة إلى منبع المياه في تيبازة يشتبه معهد باستور بالجزائر في تلوث خضر وفواكه، خاصة البطيخ، تم استهلاكها دون غسلها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
17°
السبت
16°
أحد
17°
الإثنين
15°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة.. العثور على دلفين ميت بشط بحر مدينة سلا

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها