وزارة الوظيفة العمومية و تحديث الإدارة تطلق بوابة التشغيل العمومي

16 يناير 2017 17:22
وزارة الوظيفة العمومية و تحديث الإدارة تطلق بوابة التشغيل العمومي

هوية بريس – متابعة

من أجل تكريس مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص والاستحقاق في ولوج الوظائف العمومية وضمان حق المواطنات والمواطنين في الحصول على المعلومة كما نص على ذلك دستور المملكة في فصليه 31 و27، وتفعيلا لمقتضيات المرسوم رقم 2.11.621 الصادر بتاريخ 25 نونبر 2011 بتحديد شروط وكيفيات تنظيم مباريات التوظيف في المناصب العمومية، ومنشور السيد رئيس الحكومة رقم 14/2012،

أنجزت وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الادارة موقع التشغيل العمومي www.emploi-public.ma المتضمن لكافة المعلومات المرتبطة بمباريات التوظيف بالإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات والمقاولات العمومية، وذلك حرصا منها على احترام المبادئ الأساسية والقواعد الواجب مراعاتها في كل مرحلة من مراحل تنظيم المباريات، وبهدف تعميم الاعلانات عن مباريات التوظيف، وتمكين المواطنين والمواطنات الراغبين في ولوج المناصب العمومية من الحصول على كافة المعلومات ذات الصلة.

يتوخى من هذه البوابة تسهيل الولوج إلى المعلومة من خلال تمكين مستعملي الموقع من جميع المعلومات والمعطيات التي تهم التشغيل في المناصب العمومية مجمعة ومركزة في بوابة واحدة مخصصة لهذا الغرض.ومن تم تعد هذه البوابة مرجعا أساسيا للاضطلاع على جل المعلومات المتعلقة بمباريات التوظيف في المناصب العمومية وكذا الترشيح لمناصب المسؤولية وللمناصب العليا.

وتتميز بوابة التشغيل العمومي بكونها بوابة مشتركة بين جميع الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات والمقاولات العمومية، تشتمل بالاضافة الى جميع إعلانات مباريات التوظيف ، على بعض المعلومات والمعطيات التي تهم الوظيفة العمومية كالمرجع المشترك لتدبير الموارد البشرية الخاص بالوظيفة العمومية وكذا إحصائيات متعلقة بالإدارة العمومية مع أسئلة وأجوبة عملية ومتداولة حول حقوق وواجبات الموظفين.

تطبيق ذكي امتداد لخدمات بوابة التشغيل العمومي

تماشيا مع الأهمية البالغة التي تكتسيها التطبيقات الذكية في توفير المعلومات وتيسير الولوج إليها، طورت وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، التطبيق الذكي للتشغيل العمومي”Emploi Public” . يأتي هذا التطبيق امتدادا لخدمات بوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma ، حيث يمكن المواطنين من الوصول إلى كافة المعلومات المرتبطة بمباريات التوظيف والمناصب العليا بالإدارات والمؤسسات والمقاولات العمومية والجماعات الترابية، في أي مكان وفي أي وقت.

وخلال حفل توزيع جائزة الادارة الالكترونية امتياز 2016، المنظم يوم الأربعاء 21 دجنبر 2016، والذي دأبت وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الادارة على تنظيمه منذ سنة 2005، تم إعطاء الانطلاقة الرسمية للتطبيق الذكي لبوابة التشغيل العمومي “Emploi Public” الذي يمكن تحميله على الهواتف النقالة.

يعد التطبيق الذكي لبوابة التشغيل العمومي الذي يضع رهن إشارة مستعملي الهواتف الذكية المحتوى الغني للبوابة الالكترونية www.emploi-public.ma ، مرجعا متكاملا للتوظيف والتعيين بالإدارة العمومية جاءت لتكريس مبادئ الشفافية والاستحقاق وتكافؤ الفرص في الولوج للمناصب العمومية.

وللتذكير فان بوابة التشغيل العمومي وتطبيقها الذكي تعتبر مكونا هاما من مكونات منظومة الاستقبال الالكتروني المتكاملة “ادارتي” والمشتملة كذلك على مركز للاتصال والتوجيه الإداري (يمكن الاتصال بالمركز من خارج المملكة على الرقم (00212537679906) أو من داخل المملكة عبر الرقم الاقتصادي (0802003737) وبوابة للخدمات العمومية(www. Service-Public.ma) وتطبيقها الذكي «Service Public» وبوابة البيانات المكانية وتطبيقها الذكي «Idarati Map» ، والتي تضعها وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة رهن إشارة المرتفقين سواء كانوا مقيمين بالمغرب أو بالخارج، خواصا أو مهنيين، بهدف تحسين علاقة الإدارة بالمواطن تيسير ولوج المواطنين للخدمات العمومية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
23°
الخميس
21°
الجمعة
20°
السبت
21°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان